أنشيلوتي: لماذا شارك مولر بديلًا؟ اسألوا جوارديولا

 
المهاجم المميز بدأ على الدكة الأسبوع الماضي بينما خسر فريقه بهدف نظيف، ومدربه في الموسم القادم يعلق على قرار مدربه الحالي..
 
دعم مدرب بايرن ميونخ القادم كارلو أنشيلوتي الرجل الذي يشغل مكانه حاليًا بيب جوارديولا حول قرار بدء توماس مولر على دكة البدلاء، وذلك في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال ضد أتلتيكو مدريد يوم الأربعاء الماضي.
 
حيث سقط البافاري بهدف ساؤول نيجويز الرائع على ملعب فيثنتي كالديرون، وقد عانى جوارديولا من وابل من الانتقادات اللاذعة في أعقاب الهزيمة بسبب البدء بروبرت ليفاندوفسكي وحيدًا في الهجوم.
 
وكان مولر قد سجل حتى الآن 8 أهداف في 10 مباريات في دوري أبطال أوروبا قبل نصف النهائي، بينهما هدفين في ربع النهائي ضد يوفنتوس. لكن أنشيلوتي اعتبر أن المدرب الكتلوني يعرف الأفضل لفريقه وأنه الرجل المثالي لاتخاذ القرارات الكبيرة.
 
حيث تحدث قائلًا لموقع Goal “ذلك يحدث لكل مدرب حين يتخذ قرارًا ما. جوارديولا هو الرجل الذي يعرف هؤلاء اللاعبين أفضل من غيره، هو أفضل من يعرف حالتهم البدنية وإلى ما ذلك”. 
 
“الجميع يتحدثون لكن جوارديولا هو الشخص المثالي لاتخاذ هذه القرارات لأنه يعرف اللاعبين جيدًا. إنه يقرر عن علم ولا شك في ذلك”. 
 
ويواجه البايرن خطر الإقصاء من نصف النهائي للعام الثالث على التوالي بعد الهزيمة من ريال مدريد في 2014 وبرشلونة في العام الماضي. ودون أي هدف خارج القواعد، يعود الفريق إلى أليانز أرينا محاولًا العبور للنهائي ضد فريق تلقى هدفًا واحدًا فقط في 5 مباريات إقصائية هذا الموسم.
 
ولا يجد أنشيلوتي سرًا خلف أسلوب دييجو سيميوني الفعال بخلاف اتحاد اللاعبين لتنفيذ خطط المدرب، قائلًا “لا يوجد سر بخلاف العمل الجاد. الجميع يعملون طيلة الوقت وهم دائمًا يركوزن بشكل هائل، وفي رأيي ذلك هو عمل المدرب”.
 
“حين نتحدث عن الهجوم، عادة يكون ذلك بفضل إبداع اللاعبين لكن المدرب يمكنه القيام بأكثر من ذلك للفريق على صعيد المهام الدفاعية. ذلك هو العمل الجماعي، وعقلية المدرب دومًا ما تكون ضرورية لتنفيذ ذلك”.
 
“إنهم يملكون أفضل تنظيم دفاعي وعلينا أن نقول أن دفاع أتلتيكو ليس فقط مسؤولية المدافعين، إنه عمل منظم من الفريق بأكمله”.
 
أما عن صراع المدارس الكروية بين بايرن جوارديولا وأتلتيكو سيميوني، لا يبدو أن أنشيلوتي يفضل أي منهما عن الآخر، معتبرًا أن الحل الأفضل يعتمد على جودة اللاعبين.
 
فعن ذلك صرَّح “سيميوني يبني فلسفته على العمل الدفاعي العظيم وجوارديولا يبني فلسفته على الاستحواذ على الكرة والتحكم في المباراة. أعتقد أن الأمر يعتمد على خصائص اللاعب الذي تمتلكه. إذا كان لديك لاعب ذو جودة عليك أن تلعب كرة قدم ذات جودة عالية، وإذا كنت تملك لاعبين أقوياء يمكنك إيجاد حلول دفاعية أكثر”.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة