روسيا: لا تأخير في استعدادات المونديال

قالت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018، إن روسيا البلد المضيف “ليست متأخرة” في الاستعدادات لاستضافة البطولة، لكنها اعترفت بوجود “بعض المشاكل التقنية” المتعلقة بالملاعب.
وقال رئيس اللجنة أليكسي سوروكين في مؤتمر صحفي في المكسيك حيث ينعقد كونغرس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): “لا تزال أمامنا العديد من البنى التحتية التي يجب إنشاؤها، هذا صحيح، لكننا لسنا متأخرين”.
 
وأضاف خلال حديثه عن كأس القارات التي تستضيفها روسيا في يونيو 2017: “بخصوص البنى التحتية الرياضية الملعبان الكبيران في سان بطرسبورغ ولوجنيكي في موسكو، انتهت الأشغال بنسبة 85 بالمئة، و7 ملاعب أخرى ستنتهي بها الأشغال ديسمبر 2017 كما هو مقرر”.
 
في المقابل، اعترف سوروكين، بوجود “بعض المشاكل الفنية المتعلقة بملعبي سامارا وكالينينغراد. لكن عندما يكون لديك مبان من هذا الحجم، فالمشاكل التقنية لا مفر منها”.
 
وتابع: “في سامارا هناك صعوبات تقنية. تكسرت بعض الجسور قبل يومين لكن استؤنف البناء. هناك أيضا مناقشات حول السعر لكن يجب احترام العقد”.
 
وأردف قائلا: “في كالينينغراد هناك مشكلة مع الأرض حيث هناك كمية زائدة من المياه، لكن لم يتم إيقاف البناء وليس هناك أي مشكلة مقلقة تتعلق بهذين الملعبين”.
 
كما أكد مدير المسابقات في الفيفا كولين سميث على ما قاله سوروكين، عندما أردف: “نتابع عن كثب بناء الملاعب في سامارا وكالينينغراد. ليس هناك معلومات تشير إلى التأخير. في الوقت الحاضر نحن متفائلون بشأن مواصلة العملية”.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة