"داعش" يبيع سباياه عبر "فايسبوك".. والسعر 8000$

نشر احد عناصر تنظيم “الدولة الاسلامية” ويدعى أبو أسعد الألماني صورة لامرأة وكتب تحتها جملة ” للبيع”، بحسب ما اشارت صحيفة “واشنطن بوست”.
 
واضاف الالماني: “لكل الإخوة من يفكر بشراء عبدة، هذه واحدة بقيمة 8000 دولار”، وبعد ساعات نشر صورة أخرى لامرأة ثانية، وكتب ” هذه أيضاً بحوالي 8 آلاف دولار . نعم أم لا؟”.
 
ولفتت الصحيفة “الاميركية ان  التعليق نشر على “فايسبوك” في الـ 20 من الشهر الحالي  لمسلح في “داعش” يطلق على نفسه “أبو أسعد الألماني”، الذي يعتقد أنه يحمل الجنسية الألمانية.
 
وقالت الصحيفة إن عدد من الفتيات تعرضن للبيع مرات عدة، لتوفير أموال للتنظيم، موضحة أنهن ( الإيزيديات المختطفات) يعانين أيضا من نقص الطعام والدواء، فضلا عن خطورة الأماكن التي يحتجزن فيها، التي قد تتعرض للقصف في أي لحظة.
 
ولفتت “واشنطن بوست” الى ان عناصر “داعش” باتوا يستعملون مواقع التواصل الاجتماعي على نحو كبير في الأشهر الأخيرة لبيع النساء وإصدار قواعد توضح كيفية التعامل مع هؤلاء” السبايا” وكيفية ضربهن.
 
في المقابل حذفت إدارة موقع “فيسبوك” الصور بعد ساعات من نشرها، وأشارت الصحيفة إلى أنها لا تعرف إذا ما كان الداعشي يقوم بالبيع لصالحه فقط أم لمصلحة عناصر أخرى في التنظيم المتطرف.
 
ويقيم الألماني، مالك الحساب على موقع “فيسبوك” في محيط مدينة الرقة معقل داعش في سوريا وهو مطلع عن قرب على نشاطات التنظيم هناك ويستخدم حسابه بشكل منتظم لجمع التبرعات.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة