الطيران العراقي يلقي بمنشورات تنذر بقرب معركة الموصل

ألقى الطيران العراقي آلاف المنشورات التي تنذر بقرب انطلاق معركة تحرير محافظة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش”، فيما أعلنت القوات العراقية عن مقتل 25 عنصراً بالتنظيم جنوب المحافظة.
 
وقالت خلية الإعلام الحربي العراقية إن الطيران العراقي ألقى آلاف المنشورات على بلدة الكوير جنوب شرق الموصل، موضحةً أنّ المنشورات دعت السكان المحليين إلى التهيؤ لاستقبال القوات العراقية، والابتعاد عن مقرات وتجمعات تنظيم “داعش”، لأنها ستكون هدفاً للقوات المهاجمة.
 
وأشارت خلية الإعلام إلى تحديد المنشورات منافذ آمنة لخروج الأسر من المنطقة، مبينةً كيفية استخدام إجراءات الأمان أثناء تقدم الأهالي نحو القوات الأمنية.
 
إلى ذلك، أعلنت قيادة عمليات تحرير الموصل، الليلة الماضية، استعادة السيطرة على قرية خرائب جبر التابعة لبلدة القيارة جنوب الموصل، من سيطرة تنظيم “داعش”، مؤكّدة في بيان أن عملية التحرير أسفرت عن تدمير 4 عجلات وقتل 25 عنصراً بالتنظيم. وأشارت إلى أن القوات المشتركة تواصل تقدمها باتجاه القرى الأخرى القريبة.
 
وأكّد مستشار وزارة الدفاع، محمد العسكري، أنّ الوزارة نقلت قوة عسكرية جديدة إلى محافظة الموصل، مبيناً أنّ وزير الدفاع خالد العبيدي، يشرف بنفسه على نقل قطعات الفرقة المدرعة التاسعة بالجيش العراقي من بغداد إلى الموصل.
 
وأوضح العسكري، خلال تصريح صحافي، أن القطعات العسكرية وصلت إلى محافظة صلاح الدين في طريقها إلى الموصل، مشيراً إلى أن هذه القطعات أنهت معسكرات تدريبية سابقة.
 
وفي وقتٍ سابق، أكّد قائد الحشد الوطني لتحرير الموصل، أثيل النجيفي، اقتراب موعد تحرير المحافظة من سيطرة “داعش”، لافتاً إلى أن المعركة ستنطلق في وقت قريب، قائلاً: “قُطع شوط بعيد في الاستعداد لها، سيذهل داعش في اللحظات الحاسمة”.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة