دجوكوفيتش يحتل عرش التنس .. وزفيريف يتقدم بصورة مميزة

استمر النجم الصربي الاستثنائي نوفاك دجوكوفيتش على عرش التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في نسخته الصادرة اليوم الإثنين، متقدما كالعادة على البريطاني آندي موراي ،وسط تقدم مميز للألماني الشاب ألكسندر زفيريف.
 
وحضر نوفاك دجوكوفيتش للأسبوع رقم 204 في صدارة التصنيف العالمي ورقم 103 على التوالي في الصدارة ليؤكد بأنه البطل الاستثنائي لعالم التنس في السنوات الأخيرة بعد هيمنته على جميع البطولات، وذلك قبيل انطلاق بطولة ويمبلدون المفتوحة الشهيرة بأيام قليلة.
 
وشهدت المراكز العشر الأولى تغيير في تصنيف هذا الأسبوع، بتقدم  الكندي ميلوس راونيتش من المرتبة التاسعة للسابعة بعد حلوله وصيفا لموراي ببطولة كوينز للتنس بالساعات القليلة الماضية وتراجع النمساوي دومينيك ثيم للمرتبة الثامنة بعد خروجه من نصف نهائي بطولة هاله،فيما حضر التشيكي توماس بيرديتش تاسعاً والفرنسي ريتشارد جاسكيه عاشراً.
 
وكان صاحب الإنطلاقة في تصنيف لاعبي التنس المحترفين هذا الأسبوع ، الألماني الشاب ألكسندر زفيريف الذي ضرب السويسري روجيه فيدرر وتأهل لنهائي بطولة هاله قبل أن يخسر اللقب على يد مواطنه فلوريان ماير، حيث تقدم عشرة مراكز من المرتبة الـ38 عالميا ليصبح الـ28 عالميا بـ 1385 نقطة،ومازال قادرا على التقدم أكثر في ظل تفوقه المثير للإعجاب.
 
وجاء ترتيب اللاعبين أصحاب المراكز العشرة الأولى في نسخة التصنيف الصادرة عن الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين اليوم الاثنين الموافق  2062016 كما يلي :
 
1- الصربي نوفاك دجوكوفيتش برصيد 16950 نقطة.
 
2- البريطاني آندي موراي برصيد 8915 نقطة.
 
3- السويسري روجيه فيدرر برصيد 6425 نقطة.
 
4- الإسباني رافائيل نادال برصيد 5335 نقطة.
 
5- السويسري ستانيسلاس فافرينكا برصيد 5035 نقطة.
 
6- الياباني كي نيشيكوري برصيد 4155 نقطة.
 
7- الكندي ميلوس راونيتش برصيد 3175 نقطة.
 
8- النمساوي دومينيك ثيم برصيد 3175 نقطة.
 
9- التشيكي توماس بيرديتش برصيد 2950 نقطة.
 
10- الفرنسي ريتشارد جاسكيه برصيد 2905 نقطة.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة