إنفانتيو: هذا موعد زيادة الدول المشاركة في كأس العالم

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا “جياني إنفانتينو”، أنه سيتم زيادة عدد الدول المشاركة في كأس العالم لـ40 منتخبًا في غضون عقد من الزمان، لينفي ما أثير عن إمكانية تراجعه عن وعوده الانتخابية التي سبقت ترشيحه للمقعد الذي سيطر عليه جوزيف بلاتر أكثر من 15 عامًا.
 
وكان الرجل السويسري قد وعد في حملته الانتخابية، بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم لـ40 منتخبًا بدلاً من 32، ومع ذلك، انتشرت أنباء في بعض وسائل الإعلام العالمية عن احتمال تراجع إنفانتينو عن وعده، قبل أن يُنهي الجدل بقوله للصحفيين في نيجيريا اليوم الاثنين “بخصوص توسيع كأس العالم وزيادة مقاعد الدول الأفريقية، أعتقد أنها ستكون قيد التنفيذ عام 2026”.
 
“لن يَحدث أي تغير في كأس العالم 2018 و2022، لكن يجب زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم لـ40 منتخبًا، سيكون هناك على الأقل مقعدين لأفريقيا في التوسيع الجديد، هذا ما أكدته في حملتي، وتعلمون أنني لست ديكتاتورًا، رئيس الفيفا يجب أن يكون ديمقراطيًا، لذا لا بد لي التحدث والاستماع للجميع”.
 
أما عن مشروعه الخاص بتطوير اللعبة الشعبية الأولى في العالم، فقال “تبقى من أهم الإصلاحات التي أريد تنفيذها، خاصة زيادة الاستثمار لتطوير الكرة. لقد قُمنا بعمل زيادة لصندوق التنمية، كما أنني وعدت أن يكون الأمين العام من أفريقيا، وهو بالفعل من أفريقيا وهذا أمرًا جيدًا لهذه القارة”.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة