مونديال ضد العنصرية يشارك فيه لاعبون مهاجرون

ينظم في مدينة تورينو الإيطالية مونديال لكرة القدم ضد العنصرية، في نسحته التاسعة، تحت شعار “ألوان مونديال”، كما يهدف إلى “تعلم اللعب النظيف واحترام القواعد وتسوية النزاعات”. ويشارك فيه لاعبون مهاجرون موزعون على 36 منتخبا.

تحتضن مدينة تورينو الإيطالية (شمال-غرب البلاد) مونديالا بنكهة مختلفة تقام فعالياته حتى الخامس من تموز/يوليو المقبل ويجمع بين لاعبين مهاجرين في إيطاليا موزعين على 36 منتخبا، وذلك بهدف مكافحة التمييز والعنصرية.

ونشأت فكرة إقامة هذه البطولة، التي أطلق عليها “ألون مونديال” وتقام للمرة التاسعة، بهدف “مساعدة وتشجيع عملية التفاعل بين المجتمعات التي تعيش في أراضينا”، بحسب ما يؤكد مؤسسها تومازو بوتساتو، مشيرا إلى أن لهذه البطولة أهدافا متعددة إلى جانب الهدف الرياضي وتتمثل بمكافحة التمييز، تعلم اللعب النظيف، احترام القواعد وتسوية النزاعات.

“المشاركون القادمون من القارات الأربع يخوضون مبارياتهم في عطلة نهاية كل أسبوع وصولا إلى المباراة النهائية التي تقام في 6 تموز/يوليو بعد حفل الختام، تماما كما حال كأس العالم +الحقيقية+”، هذا ما أضافه بوتساتو.

ومن بين المنتخبات الجديدة في البطولة، هناك غامبيا ومالي “اللتان تعكس آخر موجة من المهاجرين الواصلين إلى ايطاليا”، بحسب بوتساتو.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة