نادال قد يصطدم بأحد الأربعة الكبار مبكرا في ويمبلدون

لندن (رويترز) – قد يصطدم رفائيل نادال البطل السابق بأحد منافسيه من الأربعة الكبار بدور الستة عشر في ويمبلدون بعدما جاء اللاعب الاسباني في التصنيف العاشر بثالث بطولات التنس الأربع الكبرى هذا الموسم يوم الأربعاء.
 
وتراجع مستوى نادال كثيرا هذا الموسم ليصبح في المركز العاشر بالتصنيف العالمي وهو الأقل له خلال ما يزيد على عشر سنوات.
 
وبسبب ترتيبه المتأخر قد يجد نادال نفسه في مواجهة الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب أو السويسري روجر فيدرر المصنف الثاني أو البريطاني اندي موراي صاحب التصنيف الثالث في دور الستة عشر.
 
ويعتمد تصنيف ويمبلدون أيضا على نتائج اللاعبين في آخر موسمين على الملاعب العشبية لكن نادال بطل 2008 و2010 فشل في الاستفادة من هذا بعد خروجه من الدور الأول في 2013 وهزيمته في الدور الرابع العام الماضي.
 
وبعد تراجع نتائجه في آخر موسمين على الملاعب العشبية يبدو أن نادال صاحب 14 لقبا في البطولات الأربع الكبرى استعاد توازنه قليلا بعد التتويج في شتوتجارت هذا الشهر.
 
لكن موراي متألق في الفترة الأخيرة وأحرز لقب كوينز للمرة الرابعة يوم الأحد الماضي كما يتطلع فيدرر بطل ويمبلدون سبع مرات أن يفوز بالبطولة للمرة الثامنة في مشواره مثلما فعل هذا الأسبوع في هاله.
 
ويسعى ديوكوفيتش للتتويج في ويمبلدون للمرة الثالثة في مشواره لكنه لم يلعب في أي بطولة على الملاعب العشبية هذا الموسم.
 
ولم تشارك الامريكية سيرينا وليامز اللاعبة الأولى عالميا في أي بطولة استعداد لويمبلدون لكنها تصدرت تصنيف السيدات تلتها التشيكية بترا كيفتوفا حاملة اللقب.
 
وجاءت الروسية ماريا شارابوفا في التصنيف الرابع والكندية اوجيني بوشار وصيفة بطلة 2014 في المركز 12.
 
ومنذ تتويجها بآخر ألقابها الخمسة في ويمبلدون عام 2012 لم تتجاوز سيرينا الدور الرابع في البطولة.
 
وتتطلع سيرينا للفوز بويمبلدون كي تحمل جميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى في وقت واحد.
 
(اعداد أحمد ممدوح للنشرة العربية)

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة