ملكة بريطانيا: يجب تجنب الانقسام في أوروبا

برلين (رويترز) – دعت ملكة بريطانيا يوم الاربعاء اوروبا الى تفادي الانقسام في القارة اثناء مأدبة رسمية قي برلين حيث أعلن الرئيس الالماني ان “الاتحاد الاوروبي يحتاج بريطانيا العظمى”.
 
وفي أول يوم كامل لزيارتها لالمانيا قالت الملكة اليزابيث الثانية انها والرئيس الالماني يواخيم جاوك شاهدا “الاسوأ لكنهما شاهدا أيضا الافضل” في أوروبا خلال حياتهما. واضاف قائلة “يجب ان نعمل بجد للحفاظ على الفوائد التي جناها العالم بعد الحرب.”
 
وعاشت الملكة التي تبلغ الان 89 عاما وتعتلي العرش منذ 63 عاما في بريطانيا أثناء الحرب العالمية الثانية.
 
وقالت الملكة في زيارتها الخامسة لألمانيا التي تستمر حتى يوم الجمعة “نعلم ان الانقسام في أوروبا خطير واننا يجب ان نحتاط من ذلك في الغرب وفي شرق قارتنا. يبقى ذلك مسعى مشتركا.”
 
وألقت الملكة كلمتها بينما تذكي الازمة الاوكرانية توترات مع روسيا في شرق أوروبا وتختبر ديون اليونان تماسك قلب القارة وبينما تسعى بريطانيا الى اعادة التفاوض على وضعها في الاتحاد الاوروبي.
 
وحضرت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون -الذي سيتوجه الى قمة الاتحاد الاوروبي في بروكسل‭ ‬يوم الخميس- المأدبة التي أقيمت في المقر الرسمي للرئيس الالماني.
 
وأجرت ميركل محادثات مع كاميرون في وقت سابق يوم الاربعاء بعد ساعات من مرافقة المستشارة الالمانية الملكة اليزابيث في جولة في مكتبها الذي يقع قبالة البرلمان الالماني مشيرة الى حائط برلين الذي سقط في عام 1989.
 
وقال جاوك ان ألمانيا ستؤيد اجراء حوار مع بريطانيا بشأن اصلاحات الاتحاد الاوروبي “لأن المملكة المتحدة جزء من أوروبا”.
 
(إعداد رفقي فخري للنشرة العربية – تحرير وجدي الالفي)

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة