ما هو أصعب لقب حققه مورينيو في مسيرته؟

أكد المدير الفني لنادي تشيلسي «جوزيه مورينيو» أن تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز كان هو الأصعب في مسيرته منذ انطلاقها مع بورتو مطلع الألفية الجديدة عام 2002.

الرجل الخاص فاز بـ22 لقبًا في أربع دول مختلفة من بينها لقب الدوري الإسباني على حساب برشلونة بأعلى عدد نقاط في التاريخ بالإضافة للقبين لدوري الأبطال مع بورتو والإنتر، لكنه يرى لقب البريميرليج موسم 2015/2014 كان الأصعب على الرغم من ضعف المنافسة أمام مانشستر سيتي وآرسنال.

وحين سئل عن أصعب بطولة فاز بها خلال مسيرته رد قائلاً «بالطبع الدوري الإنجليزي الممتاز هو الأصعب، بالذات الموسم الماضي كان الأكثر صعوبة أكثر من أي وقت مضى بسبب التنافس الشرس مع أندية جيدة».

وأضاف «العقلية مهمة جدًا هنا في هذا البلد، الفرق تنافس دون نفس الامكانيات البشرية التي تتمتع بها أندية القمة، كل فريق لديه الايمان والاعتقاد في قدراته، لهذا كل مباراة لها خصوصيتها، العقلية جزء كبير من التنافس الذي نراه على أرض الملعب».

وواصل «في الوقت نفسه، الوضع المالي الجيد للبلاد يسمح للفرق الصغير القدر على التعاقد مع لاعبين جيدين، نحن لدينا فرق جيدة وقادرة على المنافسة».

وردًا على سؤال أفضل لحظاته التدريبية «أهم مباراة كانت أمام بيرلني لأنها الأولى لي مع الفريق في الموسم وقدم فيها تشيلسي الكرة الخاصة به، لعبنا بشكل جيد وخيالي في تلك المباراة، ونجحنا في تسجيل واحد من أجمل الأهداف الجماعية بواسطة آندري شورله. يمكنني كذلك اختيار الثواني الأخيرة من مباراة كريستال بالاس، عندما أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة وأعلن تتويجنا بلقب البريميرليج».

وأتم حديثه «لا بد لي أن أكون واقعيًا، فريقان فقط لم نخسر ضدهما لكننا لم نهزمهما، هما مانشستر سيتي وساوثامبتون، تعادلنا في الذهاب والإياب، كانا أقوى الفرق في الموسم».

ورتب نادي تشيلسي مؤخرًا لمباراة ودية مع فيورنتينا ستقام يوم الثامن من أغسطس المقبل ضمن استعدادات الفريق لافتتاح الدوري الإنجليزي الممتاز، ويأمل النادي في مشاركة فالكاو في تلك المباراة.

 

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة