مصدر: ويب المسؤول السابق بالفيفا يوافق على تسليمه للولايات المتحدة

نيويورك/زوريخ (رويترز) – ذكر مصدر مقرب اليوم الجمعة إن جيفري ويب المسؤول السابق بالاتحاد الدولي لكرة القدم وافق على تسليمه للولايات المتحدة عقب احتجازه في سويسرا ضمن سبعة مسؤولين حاليين وسابقين في الفيفا بعد إلقاء القبض عليهم في مايو ايار الماضي بسبب تحقيقات في مزاعم فساد.
 
وذكرت وزارة العدل السويسرية في وقت سابق يوم الجمعة أن واحدا من بين المسؤولين السبعة وافق على عدم الطعن على تسليمه إلا انها لم تذكر على الفور اسم هذا المسؤول.
 
وأكد مصدر طلب عدم الكشف عن اسمه لرويترز أن ويب أحد النواب السابقين لرئيس الفيفا والرئيس السابق لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) هو المسؤول المعني بتلك الأنباء. وذكرت وكالة بلومبرج للانباء في البداية أن ويب وهو من جزر كايمان هو الشخص المعني.
 
ورفض محام أمريكي يدافع عن ويب التعليق على التقرير.
 
وبدون أن تذكره بالاسم قالت وزارة العدل السويسرية في وقت سابق يوم الجمعة إن عملية التسليم ربما تستغرق عشرة أيام. ورفضت متحدثة باسم المدعين الأمريكيين في بروكلين بنيويورك التعليق.
 
وكان ويب من بين الشخصيات القوية التي ألقي القبض عليها في زوريخ في 27 مايو ايار الماضي قبل يومين من المؤتمر السنوي للفيفا وهو ما أصاب أوساط كرة القدم في العالم بالدهشة.
 
ويشير الاتهام الذي لم يصدر بصيغته النهائية عن المدعين الأمريكيين في بروكلين إلى أن مسؤولين كرويين ومديري شركات تسويق سعوا لاستغلال الرياضة من اجل تحقيق مكاسب شخصية عن طريق دفع رشى بقيمة 150 مليون دولار على مدار 24 عاما.
 
وشكلت تلك الفضيحة ضغطا على سيب بلاتر الذي قال في الثاني من يونيو حزيران الماضي إنه يخطط للاستقالة من رئاسة الفيفا.
 
ويقول مدعون أمريكيون إن التحقيقات – التي تجري بالتوازي مع تحقيقات جارية في سويسرا- تتعرض لمخططات غسل أموال معقدة تشمل ملايين الدولارات في شكل إيرادات لم يتم تحصيل ضرائب عليها ومئات الملايين من الحسابات المصرفية في الخارج مملوكة لمسؤولين في الفيفا.
 
وتقدمت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بطلبات تسليم لسبعة من مسؤولي الفيفا.
 
والمسؤولون الستة الآخرون هم يوجينيو فيجيريدو من أوروجواي وادواردو لي وجوزيه ماريا مارين وخوليو روتشا وكوستاس تاكاس ورفائيل إيسكيفيل.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة