فيلكس تتفوق في سباق 400 متر وسقوط المنافسين في الوثب الطويل

بكين (رويترز) – بدأت العداءة الامريكية اليسون فيلكس صاحبة الألقاب العديدة سعيها للفوز بسباق 400 متر في بطولة العالم لألعاب القوى لأول مرة بالتأهل بسهولة من التصفيات يوم الاثنين.
 
وبلغت البطلة الاولمبية أربع مرات وبطلة العالم ثماني مرات – التي حققت أغلب نجاحها في سباقات المسافات الأقصر – خط النهاية في 50.60 ثانية في ثالث أيام البطولة باستاد عش الطائر في بكين.
 
وقالت فيلكس للصحفيين “كان شعوري جيدا. أردت فقط السيطرة (على السباق) مبكرا ومحاولة التأهل بسهولة.”
 
وفي غياب حاملة اللقب سانيا ريتشاردز روس التي فشلت في التأهل للفريق الامريكي تواجه فيلكس منافسة من البريطانية كريستين اوروجو (51.01 ثانية) بطلة اولمبياد بكين 2008 وشوني ميلر من جزر البهاما (50.53).
 
لكن تركيز المشجعين انصب على تصفيات الوثب الطويل للرجال حيث سجل الثلاثي الصيني وانغ جيانان (8.12 متر) وقاو شينقلونغ (8.11) ولي جينتشي (8.10) الأرقام اللازمة للتأهل للنهائي بسهولة.
 
ولم يكن الأمر بالسهولة نفسها بالنسبة للامريكي الواعد ماركيز ديندي الذي اكتفى بتسجيل 7.78 متر في أفضل محاولة له عقب الغاء محاولته الأخيرة التي تجاوزت ثمانية أمتار بسبب خطأ.
 
كما فشل الجنوب افريقي زارك فيسر – الذي سجل 8.41 متر الشهر الماضي – في التأهل بعدما حقق بطل افريقيا 7.79 متر فقط يوم الاثنين.
 
ولم يواجه الامريكي جيف هندرسون بطل الامريكتين مشاكل مماثلة بعدما سجل 8.36 متر في محاولته الأولى ليتصدر المتأهلين للنهائي المقرر يوم الثلاثاء.
 
وقال هندرسون “فعلتها في محاولتي الأولى.. هذا رائع.”
 
وصعد البطل الاولمبي جريج راذرفورد بسهولة أيضا بعد أن سجل المتسابق البريطاني 8.25 متر لينهي التصفيات وراء منافسه الامريكي مباشرة.
 
وتجاوزت البطلة الاولمبية جين سور بسلام تصفيات القفز بالزانة للسيدات بعد أن سجلت 4.55 متر في محاولتها الثانية بينما تفوقت الكوبية دينيا كاباييرو (65.15 متر) على البطلة الاولمبية ساندرا بيركوفيتش (64.51) في تصفيات رمي القرص للسيدات.
 
(اعداد أحمد ماهر للنشرة العربية)

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة