تعرفي الى أضرار أحمر الشفاه

يعد أحمر الشفاه من أكثر مستحضرات التجميل أهمية لدى كل النساء و تعتمد عليه الكثيرات لإظهار جمالهن و أنوثتهن.

وبالرغم من استخدام غالبية النساء له إلا أن هناك بعض الدراسات البحثية التي لخصت بأن هذا المستحضر يصيب المرأة بالعديد من الأضرار  المخاطر الصحية ولذلك يجب على أية امرأة تقوم بإستخدامه أن تتخذ الحيطة والحذر حتى لا يتسبب في إصابتها بالأذى.

فأحمر الشفاه يحتوي على الكثير من المعادن التي لا تعد ولكن المشكلة الرئيسية والأخطر هو استخدامه بشكل متواصل مما يتسبب في تعريض المرأة إلى مخاطر ومشكلات صحية وجلدية جسيمة على مدى عمرها، والمواد التي فيه تعد كالرصاص من أهم المواد المسرطنة.

والألوان الداكنة من أحمر الشفاه هي أكثر الأنواع التي تحتوي على كمية أكبر من مادة الرصاص السام، أما الألوان الفاتحة فنسبة هذه المواد فيها أقل.

وليس كل احمر شفاة يحتوى على عنصر الرصاص ولكن عدداً من الدراسات في السنوات الاخيرة تبين أن هذا المعدن هو الأكثر إنتشارا مما كان يعتقد سابقاً.

فالرصاص ليس هذا المعدن السام الوحيد الذي يمكن أن ينطبق على شفتيكِ، ففي دراسة حديثة، قام الباحثون من جامعة كاليفورنيا بإختبار ثمانية مستحضرات من أحمر الشفاه و 24 من مستحضرات احمر الشفاة اللامعة، فكشفت عن 9 معادن ثقيلة سامة غير الرصاص، بما في ذلك الكروم والكادميوم والمنجنيز والألومنيوم والرصاص.

و قد قام بعض الخبراء بإجراء تجربة لتبين إذا كان أحمر الشفاه يحتوي على معادن سامة أم لا فقاموا بوضع كمية قليلة منه على الجهة اللامعة من ورق القصدير ثم قاموا بحك البقعة بمنديل لمدة عشر ثوانِ فتحول اللون إلى الأسود مما يعني وجود السميات فيه ووجود مادة الرصاص فيه بكثرة.

كما يحتوي على مستحضر كيميائي يتسبب في إصابة الجلد و العينين بالإلتهابات كما إنه يتسبب في تعطيل عمل الغدد الصماء و الإصابة بالسرطان والتسمم و على الرغم من أن هذه المادة متوسطة الخطر إلا إن خطرها مازال قائما.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق