مفاجآت بالجملة في الجولة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا 2017

اثارة..متعة..نتائج غير متوقعة..مفاجآت..منافسة شرسة ومفتوحة حتى الجولات الأخيرة، هذا كان حال المباريات التي لعُبت حتى الآن في الجولة الثانية من الصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2017.

المنتخب النيجيري – حامل لقب نسخة 2015- سقط في فخ التعادل السلبي مع المنتخب التنزاني بعد عصر اليوم السبت، ولم تلعب الأرض مع جزر القمر التي خسرت بهدف دون رد أمام أوغندا، أما إثيوبيا فعادت بنقطة صعبة من ملعب السيشل بعد أن كانت متأخرة بهدف في الشوط الأول.

وقاد الظهير المعار من روبن كازان الروسي إلى لاس بالماس الإسباني هذا الموسم «مبارك واكاسو»، منتخب بلاده الغاني لفوز متأخر على المنتخب الرواندي بهدف دون رد سجله في الدقيقة 85، ليعتلي النجوم السود صدارة المجموعة الثامنة برصيد ست نقاط.

وفجر منتخب جنوب السودان مفاجأة غير متوقعة بهزيمة غينيا الاستوائية بهدف نظيف في المباراة التي قادها الحكم التنزاني «إسرائيل موجوني» لحساب المجموعة الثالثة التي تضم مالي وبنين.

وأذهلت بوتسوانا الجميع بخطف ثلاث نقاط غاية في الأهمية من ضيفتها «بوركينا فاسو» في المجموعة الرابعة، وكانت هذه مفاجأة ملفتة للأنظار لما يتمتع به المنتخب البوركيني من مواهب، لكنها بالتأكيد ليست أكبر من مفاجأة سقوط تونس على ملعب ليبيريا بهدف “فرانسيس دي فوركي” أو مفاجأة سقوط المنتخب الجنوب أفريقي العتيد أمام المنتخب الموريتاني الواعد بثلاثة أهداف لهدف!.

منتخب موريتانيا استفاد بشكل متأخر من النقص العددي الذي عانى منه المنتخب الجنوب أفريقي بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني عندما طرد ديفيد زولو، فقد تمكن من تسجيل الهدف الثاني والثالث في الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء.

وتقدمت موريتانيا بهدف في الدقيقة الخامسة من اللقاء أحرزه “بويه أنجاي”، وعدل سانجويني النتيجة لجنوب أفريقيا في الدقيقة 69 رغم النقص العددي، لكن موريتانيا سجلت هدفين متتاليين بعد ذلك في الدقيقتين 79 و87، لتنجح في اعتلاء صدارة المجموعة ال13 بنفس عدد النقاط مع الكاميرون (مؤقتًا) بفارق نقطتين عن جنوب أفريقيا وجامبيا، ليدخل الفريق المنافسة.

أما المنتخب السوداني فتلقى صفعة قوية من المنتخب الجابوني بأربعة أهداف نظيفة ضمن منافسات المجموعة التاسعة التي تضم كل من ساحل العاج وسيراليون، لتتعقد فرص الفريق بالذات بعد انسحاب المدرب عبد الله مازدا من تدريب الفريق.

وسجل مهاجم نادي بوتيف بلوفديف البلغاري «فيربوري دور» سوبر هاتريك قاد به منتخب الكونجو لهزيمة غينيا بياسو بنتيجة 4/2 خارج الديار، لتحافظ الكونجو على صدارتها للمجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط (مؤقتًا) في انتظار نتيجة مباراة كينيا وزامبيا.

وانتصر المنتخب المغربي في منافسات المجموعة السادسة بثلاثة أهداف نظيفة على ملعب ساوتومي، سجلهم نور الدين امرابط ويوسف العربي ونبيل درار خلال الحصة الأولى.

وواصل المنتخب السنغالي تألقه في المجموعة الـ11 بفضل لاعبيه المحترفين في الدوري الإنجليزي الممتاز بهزيمة منتخب ناميبيا بثنائية نظيفها. افتتح التسجيل لاعب وسط ويستهام «شيخو كوياتي» في الدقيقة 36، وأضاف نجم ساوثامبتون «ساديو ماني» الهدف الثاني في الدقيقة 56، ليرفع الفريق رصيد نقاطه لـ 6 في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن بوروندي والنيجر.

وتقام يوم غد الأحد باقي مباريات الجولة الثانية من تصفيات «الكان 2017»، والبداية ستكون من الموريشيس عندما تستضيف موزمبيق في نفس توقيت مباراة مدغشقر مع أنجولا.

وبعد العصر ستقام سبع مباريات أهمها للمنتخب الجزائري على ملعب ليسوثو، والمنتخب المصري على ملعب تشاد، بالإضافة لاستضافة سيراليون لساحل العاج وبنين لمالي.

وفي المساء ستقام مباراة للكاميرون على ملعب جامبيا في المجموعة ال13، وستلعب ليبيا مع منتخب الجبل الأخضر في ملعب بيترو سبورت بالقاهرة ضمن المجموعة السادسة التي تضم المغرب وساوتومي!.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة