زعيم تنظيم القاعدة يدعو لشنّ هجمات فردية على الولايات المتحدة والغرب

دعا زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري الشباب المسلم في الولايات المتحدة ودول غربية أخرى إلى شنّ هجمات داخل هذه الدول في تسجيل صوتي بثّ على الإنترنت اليوم الأحد، كما حثّ المتشدّدين على بذل مزيد من الجهد لتوحيد صفوفهم.
 
وقال الظواهري “فإنّي أدعو كلّ مسلم يستطيع أن ينكي في دول التحالف الصليبي ألا يتردّد في ذلك”.
 
وأضاف “أرى أنّنا يجب أن نركّز الآن على نقل الحرب لعقر دار مدن ومرافق الغرب الصليبي وعلي رأسه أميركا”.
 
ودعا الشباب المسلم في الغرب إلى اتخاذ الشقيقين تسارناييف والشقيقين كواشي المسؤولين عن هجومي ماراثون بوسطن بالولايات المتحدة وصحيفة شارلي إيبدو في باريس على التوالي كأمثلة يجب أن يُحتذى بها.
 
وحث في التسجيل الصوتي المتشدّدين على مزيد من التوحد وقال “إخواني المجاهدين في كلّ مكان إنّ الحرب الصليبية التي تشنّ علينا طويلة وممتدة ونحن بحاجة إلى أن نخوضها ونحن متحدّين لا أن نبدأها متحاربين متخالفين”.
 
وأضاف: “المبادرة في التعاون في كلّ مجال ممكن كعلاج الجرحى وتوفير المؤن وتخزين المعدات والعمليات المشتركة هذه مبادرة أطرحها على فئات المجاهدين في العراق والشام سعيا في توحيد صفهم ضد عدوهم المتوحد ضدهم حتى إان رفضها البعض أو استخفّ بها أو زعم أنّه ليس في حاجة إليها فيكفيني أني قد بذلت ما في وسعي ونصحت إخواني”.
 
ودعا الظواهري إلى إنشاء محكمة شرعية مستقلة لتسوية المنازعات.
 
وكرر الظواهري موقفه تجاه تنظيم الدولة الإسلامية إذ أعاد ما ذكره في تسجيل سابق بث يوم الأربعاء قائلاً إنه لا يعترف بشرعية تنظيم الدولة الإسلامية وزعيمها أبو بكر البغدادي ورغم ذلك قال إنّه لو كان في العراق أو سوريا لتعاون معهما ضد التحالف الذي يقوده الغرب.   
 
ولم يتضح متى سجل التسجيل الصوتي ولكنّ الإشارات إلى أنّ زعيم حركة طالبان السابق الملا محمد عمر ما زال حياً تشير إلى أنّ التسجيل سجّل منذ شهرين على الأقل. 

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة