إيمري تشان: يورجن كلوب مثالي لليفربول

وصف لاعب الوسط الدولي الألماني «إيمري تشان» مدرب بوروسيا دورتموند السابق «يورجن كلوب» بالرجل المناسب لليفربول، مؤكدًا قدرته على اعادة المجد لليفربول في الفترة القادمة بعد أن فشل المدرب الآيرلندي الشمالي «بريندان رودجرز» في التتويج بأي لقب محلي أو قاري على مدار السنوات الثلاث الماضية.

وفتح ليفربول مفاوضات جادة مع ثلاثة مدربين هم «كلوب وأنشيلوتي وفرانك دي بوير» منذ إقالته لرودجرز ليلة أمس الأحد، ومن المتوقع انحصار المنافسة بين كلوب وأنشيلوتي على هذا المنصب لتفرغهما في الوقت الراهن من بعد رحيلهما عن دورتموند وريال مدريد في الموسم الماضي، بينما فرانك دي بوير المرتبط في الوقت نفسه بخلافة ستيف مكلارين في نيوكاسل يونايتد تعهد بالبقاء في أياكس أمستردام حتى نهاية الموسم الجاري.

ترحيب إيمري تشان بيورجن كلوب خلال حديث خص به صحيفة دي فيلت الألمانية، دفع بعض وسائل الإعلام البريطانية للتأكيد على أن كلوب المدرب الجديد في آنفيلد روود، نظرًا لقدرته على البناء والعمل بأقل الإمكانيات على النقيض من كارلو أنشيلوتي الذي سيستنزف خزينة النادي بطلب التعاقد مع النجوم كما فعل مع في تشيلسي وريال مدريد وباريس سان جيرمان خلال الست سنوات الماضية.

وقال إيمري تشان «بالتأكيد يورجن كلوب مدرب عظيم، أعتقد أنه أثبت ذلك في دورتموند، يستطيع العمل مع أي فريق في العالم، فاز بالدوري الألماني 2011 و2012 وترشح إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2013، إنه أنسب مدرب لليفربول».

الألماني صاحب الـ48 عامًا يتحدث الإنجليزية بشكل جيد، وقال في العام الماضي بأنه يتمنى التدريب ولو ليوم واحد في أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز قائلاً «بصرف النظر عن ألمانيا، أعتقد أن إنجلترا أنسب مكان بالنسبة لي ببساطة لأنني أعرف قليلاً من اللغة وأنا بحاجة للغة من أجل نجاح عملي».

وأكد الأمين العام للاتحاد المكسيكي لكرة القدم في حديثه لإحدى القنوات المحلية منتصف الأسبوع الماضي بأن يورجن كلوب رفض عرضًا مغريًا لتدريب منتخب الهنود الحمر بحجة صعوبة اتقانه للغة الإسبانية.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة