فيفا تثبت موعد انتخاب رئيسها الجديد

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يؤكد ان انتخاب رئيسه المقبل سيجري في الـ 26 من شباط / فبراير المقبل في مؤتمر استثنائي يعقد في مدينة زوريخ السويسرية.
 
وستقرر الانتخابات من سيخلف الرئيس الحالي سيب بلاتر الذي تولى المنصب في عام 1998.
 
وكان بلاتر البالغ من العمر 79 عاما ونائبه (ورئيس الاتحاد الأوروبي) ميشيل بلاتيني قد أوقفا عن العمل لمدة 90 يوما نتيجة مزاعم فساد ينفيها الرجلان.
 
ويسعى بلاتيني لخلافة بلاتر على رأس الاتحاد الدولي، ينافسه في هذا المسعى الأمير الاردني علي بن الحسين.
 
ولكن بلاتيني الفرنسي لن يتمكن من اعلان ترشحه قبل انتهاء المهلة المخصصة لذلك في الـ 26 من تشرين الأول / أكتوبر بسبب ايقافه، ولكن قد يسمح له ذلك بموافقة لجنة فيفا الانتخابية.
 
ومن المتوقع أن يعلن ترشحه ايضا الشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، وكذلك لاعب ترينداد وتوباغو السابق دافيد ناخيد.
 
ويدرس لاعب نادي توتنهام السابق رامون فيغا امكانية ترشحه ايضا.
 
ويقول ريتشارد كونواي مراسل اذاعة بي بي سي المحلية الخامسة إن “ميشيل بلاتيني ما زال يحاول انقاذ ترشحه، وهو مصمم على خوض الانتخابات في الـ 26 من شباط، ولكن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم تحفظ عن تأييده له، كما تشكك اتحادات أوروبية اخرى في حظوظه السياسية.”
 
ويقول مراسلنا “لذا فالبحث جار عن شخصية اخرى تتمكن من ملء فراغه كمرشح الاتحاد الأوروبي المفضل، ويجري تداول اسمي رامون فيغا ورئيس الاتحاد الهولندي مايكل فان براغ في هذا المجال.”
 
ومضى للقول “ولكن من الممكن ان يبحث الاتحاد الاوروبي عن مرشح من خارج القارة الاوروبية، وبما ان الشيخ سلمان كان قد أيد ترشح بلاتيني في وقت سابق من العام الحالي سيكون من المثير للاهتمام رؤية ما اذا كان ذلك التأييد سينتج عنه تأييد متبادل.”

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة