ألمانيا لمنظمة الصحة العالمية: للنقانق فوائد جمة

طالب وزير الزراعة الألماني، كريستيان شميت، مواطني بلاده بعدم الامتناع عن تناول وجبتهم المفضلة من النقانق، قائلا “إن لها فوائد جمة”، وذلك في رد على تقرير لمنظمة الصحة العالمية، حذر من أن اللحوم المصنعة قد تسبب السرطان.
 
وقال الوزير الألماني في بيان: “يجب ألا يخشى أحد من تناول براتفورست (النقانق) بين الحين والآخر”، مشبها النقانق بأنها مثل “أشعة الشمس”، وأضاف: “إن لها ها فوائد جمة إذا تم تناولها باعتدال”، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء.
 
وخلص خبراء في منظمة الصحة العالمية إلى أن تناول اللحوم المصنعة والمحفوظة، مثل النقانق واللحوم المقددة ولحوم الخنزير وغيرها، يمكن أن تسبب سرطان القولون والمستقيم، كما أن اللحوم الحمراء تعتبر سببا محتملا للإصابة بالمرض.
 
وصنفت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، ومقرها باريس، التابعة لمنظمة الصحة العالمية، اللحوم المصنعة على أنها “مسببة للسرطان لدى البشر”، وذلك في الفئة الأولى من قائمتها المسببة للمرض، التي تشمل أيضا التبغ والحرير الصخري (الأسبستوس) وهي مواد توافرت بشأنها أدلة كافية.
 
وكان تقرير منظمة الصحة قد استرعى الانتباه في ألمانيا على الوجه الخصوص، حيث يشيع استهلاك النقانق واللحوم المصنعة الأخرى بوصفها وجبات رئيسية.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق