في تشرين الثاني.. تناول هذه المنتوجات

خلال ايام  السنة يمكنكم ان تحددوا خياراتكم في تناول الأطعمة لاسيما من ناحية الخضار والفاكهة لأن بعضها يكون له مذاق أفضل من غيرها. 
بحسب قائمة نشرتها مجلة “تايم” الأميركية فإن 5 منتجات يوصى بتناولها خلال شهر تشرين الثاني وهي: 
 
1- كرنب بروكسل: هو الشهر الأفضل للحصول على الملفوف والكرنب بشكل عام وكرنب بروكسل بشكل خاص، حيث تقلل درجة الحرارة المنخفضة من نسبة المرارة الموجودة بها، وتقول خبيرة الطهي تارا أوبرادي أنه يفضل قلي كرنب بروكسل مع صلصة الصويا وزيت السمسم والثوم، وستحصل على وجبة شهية للغاية، ولكن عليك قبلها اختيار ثمرات الكرنب بعناية لتكون خضراء اللون وثقيلة الوزن.
 
2- الجزر: يمثل تشرين الثاني موسم الخضروات الجذرية، مثل الجزر، والجزرالأبيض، واللفت والكرفس، والتي يتحول النشا فيها إلى سكر بعد انخفاض درجات الحرارة، وتوضح أوبرادي أنه يمكن إضافة تلك الخضروات في الحساء أو شويها حتى تصبح ذهبية اللون للحصول على أفضل طعم لها.
 
3- التوت البري: يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة وفيتامين سي، وتقول أوبرادي أن الناس يميلون إلى استخدام تلك الفاكهة كصلصة، ولكن يمكن أيضا استخدام التوت الطازج في الكعك والرقائق، وللحصول على أجود الثمرات من التوت البري، يجب عليك اختيار الثمرات ذات القشرة المشدودة واللامعة.
 
4- الكراث: على غرار الجزر يتحسن مذاقه نتيجة لانخفاض درجات الحرارة، وبحسب أوبرادي فإنه ينبغي البحث عن ثمرات الكراث التي لديها الكثير من الجذوع الخضراء والبيضاء، ويمكن الحصول على وجبة شهية عن طريق طهي الكراث ببطء مع البيض، أو اعداد حساء من الكراث مع البطاطا.
 
5- البصل: يمثل الخريف والشتاء أفضل المواسم للبصل مقارنة بالموسمين الآخرين من العام، وللحصول على ثمرة بصل جيدة، عليك اختيار الثمرات قاتمة اللون ذات القشرة السميكة والتي لا تحتوي على عيوب، وللحصول على أفضل استخدام للبصل، حاول شوي البصل مع اللحوم، أو تحويلها إلى كريمة لإضافة نكهة مميزة إلى الاطباق المختلفة.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق