العميد قاسم سليماني مصاب؟!

بعد الانباء التي تمّ تناقلها قبل أيام على نطاقٍ واسع، وتتحدث عن إصابة قائد فيلق قدس الايراني العميد قاسم سليماني الذي يُدير معارك حاسمة في سوريا والعراق، كشف محلل سياسي إيراني معروف عن حقيقة الخبر.

وقال الكاتب والاعلامي الايراني، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية والعلاقات الدولية بطهران، أمير موسوي، عن إصابة “سليماني” في إحدى المعارك.

وقال عبر صفحته على موقع فايسبوك: “نعم الأخ المجاهد الفريق قاسم سليماني تعرض لإصابة في ساحات الوغى وهو الآن بخير ويتعافى باستمرار”.

لكن الاعلامي اللبناني الشهير في الميداني السوري، حسين مرتضى، قد نفى الانباء التي تتحدث عن إصابة سليماني في حلب.

وكتب عبر صفحته على “فايسبوك”: “كل ما يُشاع عن اصابة الجنرال قاسم سليماني في حلب كذب وقبل قليل اجريت اتصال حيث يتواجد في ساحات الجهاد وما نُقل على صفحة العزيز السيد امير الموسوي هذه الصفحة مزورة واتصلت كذلك بالسيد الموسوي ونفى ان يكون قد نشر اي شيء من هذا القبيل”.

بدوره قال موقع “أسرار إيران”، الناطق بالفارسية والقريب من جماعة “مجاهدي خلق” الايراني المعارضة، ان “سليماني اصيب في حلب”، معززاً ذلك بتغريدة “امير موسوي”.

من جهته، قال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش أرنست لـ”العربية” أنه على علم بالتقارير التي تحدثت عن إصابه سليماني في حلب لكنه لا يستطيع تأكيدها الآن.

ويقف العميد قاسم سليماني، خلف العديد من الانتصارات الميداني التي تحققت بوجه “داعش” في سوريا والعراق، كان ابرزها إنتصاري جرف الصخر وبيجي في العراق، وإنتصارات جبهات حلب في سوريا.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة