أحمد خليل يصنع إنجازًا غير مسبوق للكرة العربية

تربع المهاجم الدولي الإماراتي «أحمد خليل» على عرش أفضل لاعبي القارة الآسيوية مساء أمس الأحد، عندما أُختير في الحفل الذي أقيم في العاصمة الهندية «نيودلهي» من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كأفضل لاعب في القارة لعام 2015 متفوقًا على عدد من النجوم المحترفين في الدوريات الأوروبية وعلى مواطنه عمر عبد الرحمن.
 
 
وبات لاعب نادي أهلي دبي أول لاعب في تاريخ عرب آسيا يتمكن من الظفر بجائزتي أفضل شاب وأفضل لاعب من الاتحاد الآسيوي للعبة، وثالث لاعب على مستوى القارة يتمكن من ذلك بعد الإيراني «مهدي مهداوي» والياباني «شينجي أونو».
 
واستطاع مهدي مهداوي التتويج بجائزة أفضل شاب عام 1997 وبعد سنوات قليلة نجح في الظفر بجائزة أفضل لاعب عام 2003، ونفس الشيء فعله «أونو» لاعب فينورد روتردام الهولندي الأسبق عندما فاز بجائزة أفضل شاب عام 1998 ثم أفضل لاعب عام 2002.
 
وقدم أحمد خليل مستويات طيبة مع منتخب بلاده في كأس أمم آسيا 2015 بمساعدته للحصول على المركز الثالث أمام نجوم العراق، كما قاد أهلي دبي لبلوغ نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في التاريخ أمام نادي جوانزهو الذي ظفر بالكأس بهدف دون رد على الأراضي الصينية هذا الشهر.
 
ونافس لاعب العين الإماراتي «عمر عبد الرحمن» على الجائزة جنبًا إلى جنب نجم نادي جوانزهو إيفرجراند «جينج جيي»، وقال أحمد خليل في حديثه لوسائل الإعلام بعد تسلمه للجائزة بأنه لم يكن ليتوج بهذه الجائزة الثمينة من دون مساعدات عمر عبد الرحمن في المنتخب الإماراتي ومن دون مساندة زملائه في أهلي دبي له.
 
وأضاف «الحمد لله على هذا التتويج، أشكر مجلس إدارة أهلي دبي وكل اللاعبين والجهاز الفني، لن أتوقف عند هذا الإنجاز وسأحاول تحقيق الأفضل في الفترة القادمة».
 
في نفس السياق، حصل منتخب أستراليا على لقب أفضل منتخب في القارة لعام 2015، ونال المدير الفني للفريق «إنج بوستيوجلو» لقب أفضل مدرب.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة