بالفيديو.. نظارات تمكن المصاب بعمى الألوان من رؤيتها.. كيف كانت ردة فعل أوّل مصاب؟

احتفل شاب مصاب بعمى الألوان بعيد ميلاده الثالث والعشرين بشراء نظارات أتاحت له رؤية الالوان لأول مرة. وتستخدم نظارة “اينكروما” الخاصة تكنولوجيا تساعد المصابين بعمى الألوان على رؤية ألوان كثيرًا ما تبدو لهم بنية.
 
ومن أنواع عمى الألوان الأكثر شيوعًا عمى اللون الاحمر (بروتانوبيا) الذي يعجز المصاب به عن تمييز لونين هما عادة الأحمر والأخضر، ويراهما لونًا بنيًا / رماديًا واحدًا.
 
لكن النظارات الجديدة تمكن المصاب من التمييز بين هذين اللونين بصورة طبيعية.
 
ونشر اليكس كريز، الذي يعيش في نيويورك، شريط فيديو عاطفيًا عن نفسه على يوتيوب. وكتب إلى جانب الفيلم انه قرر أن يجرب نظارات “اينكروما” الخاصة بالمصابين بعمى الألوان مثله. وقال إنه ما زال يجد صعوبة في رؤية الأزرق، اما الأحمر والأخضر فلا يصدق انه اصبح قادرًا على رؤيتهما.
 
وتحدث كريز أمام الكاميرا قبل إخراج النظارات وارتدائها بيد مرتجفة قائلًا إن دقات قلبه تتسارع. ثم توقف لحظة بعد ارتدائها وحدق في الأفق بصمت من هول الصدمة قبل أن يدور حول نفسه وقد ارتسمت على وجهه ابتسامة معلقًا على لون العشب.
قال كريز: “يا الهي العشب جميل… وقميصك” مشيرًا إلى قميص صديقه. وتصبح العواطف جياشة حين ينفعل كريز فيأخذه صديقه في احضانه للتخفيف من شدة انفعاله.
 
واستعاد كريز بعضًا من هدوئه قائلًا إنه يتمنى أن يكون هناك قوس قزح في السماء. ويختتم شريط الفيديو بمقارنة يعقدها كريز بين نظره بلا النظارات الجديدة ونظره حين يرتديها.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق