بلاتيني يرفض حضور جلسة استماع للجنة القيم في الفيفا

أعلن فريق الدفاع عن الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الموقوف، أنه لن يحضر جلسة استماع للجنة القيم بالاتحاد الدولي، يوم الجمعة 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري.
 
واعترض محامو بلاتيني على تصريحات اندرياس بانتل المتحدث باسم لجنة القيم لصحيفة “ليكيب” الفرنسية التي قال فيها إن قائد ومدرب منتخب فرنسا السابق(بلاتيني) سيتم إيقافه “عدة أعوام”، ووصف فريق الدفاع هذه التصريحات بأنها عملية سياسية لمنع بلاتيني من قيادة المنظمة التي تدير اللعبة في العالم.
 
وأضاف المحامون في بيان، يوم الأربعاء 16 ديسمبر/كانون الأول: “قرر ميشيل بلاتيني .. ألا يحضر جلسة الاستماع للجنة القيم بالفيفا في 18 ديسمبر 2015 لأنه تم الإعلان عن حكم لجنة القيم في وسائل الإعلام الأسبوع الماضي عن طريق أحد المتحدثين الرسميين، اندرياس بانتل، في تجاهل للحقوق الأساسية بوضع البراءة كفرضية أولى”.
 
وبقراره مقاطعة جلسة الاستماع ينوي بلاتيني، وفقا للبيان، “إظهار سخطه العميق تجاه عملية يعتبرها سياسية لمنعه من الترشح لرئاسة الفيفا”.
 
وقال الفيفا إنه علم بقرار بلاتيني لكنه يرحب بحضور فريق دفاعه جلسة الاستماع التي ستتم “بدون أي تحيز”.
 
وقالت لجنة القيم في بيان لها يوم الأربعاء “السيد بلاتيني سيفقد فرصة تقديم وجهة نظره بشكل مباشر أمام هيئة القضاء. رغم أن ممثليه القانونيين يمكنهم بالكامل حضور جلسة الاستماع”.
 
وأضاف البيان “نود توضيح أن الهيئة القضائية في لجنة القيم ستتعامل مع هذه القضية بنفس تعاملها مع أي قضية أخرى بشكل مستقل ودون تحيز”.
 
وتم إيقاف بلاتيني بشكل مبدئي في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لمدة 90 يوما، إلى جانب السويسري سيب بلاتر بسبب الاشتباه في مدفوعات “غير شرعية” من الفيفا للفرنسي، وهو ما عمق فضيحة الفساد التي اجتاحت الاتحاد الدولي.
 
وستتخذ لجنة القيم قرارا في قضيتي بلاتيني وبلاتر ويمكنها أن تفرض إيقافا أطول من الحالي في حال ثبوت ارتكاب الرجلين لانتهاكات. ومن المقرر أن يمثل بلاتر أمام اللجنة يوم الخميس. ونفى الاثنان ارتكاب أي مخالفات.
 
المصدر: “رويترز”

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة