أمراض غريبة قد تصيبك وأنت على متن الطائرة!

على الرغم من أن السفر هو الوسيلة الأكثر أماناً للتنقل، الا انه يرتبط بالعديد من الأعراض الصحية التي يجهلها كثيرون، ويزداد الأمر سوءاُ بسبب الارهاق وضعف نظام المناعة وعدم قدرة الجسد على مواجهة عوامل الضغط التي يتعرض لها الجسم أثناء الرحلة الجوية.
 
اذ يجب في المرتبة الأولى على المسافر أن يحذر من البكتريا والميكروبات التي تملأ الطائرة وذلك بسبب كمية الغرباء الذين يجلسون على المقاعد ذاتها يومياً، وقرب المقاعد الذي لا يترك مسافة بين الركاب، ويصبح الالتصاق أمراً اجبارياً، ناهيكم عن الحشرات التي تتواجد في الطائرة ولا نراها، تلك التي قد تنقل لنا العدوى.
 
وبعيداً عن الحشرات، تحفز نسبة الرطوبة في الطائرة على الاصابة بالعدوى، وتجف الأغشية المخاطية وبالتالي يصبح دخول الميكروبات الى الجسم سهلاً.
 
وان الزكام هو أحد أكثر الأمراض شيوعاً على متن الطائرة، بالاضافة الى شلل الأطفال والحصبة والسل، ولهذا السبب يفضل اعطاء اللقاحات اللازمة الى الأطفال قبل السفر بأيام، وللبالغين، ينصح بتناول الفيتامينات والاكثار من شرب الماء لمنع جفاف الجسم والصداع.
 
ما هي متلازمة الدرجة السياحية؟
 
أي مرض تخثر الدم في الأوعية الدموية، وذلك بسبب ضيق المقاعد التي يضطر أن يجلس عليها المسافرين لساعات طويلة دون تحرك، وكلما زاد وزن المسافر وعمره كلما كان الوضع أكثر سوءاً، وخصوصاً أولئك الذين يعانون أمراض في القلب ومشاكل في الدورة الدموية، وقد يفاجئكم معرفة أن هذه المتلازمة تسبب آلاف الوفيات كل عام.
 
كيفية تجنب متلازمة الدرجة السياحية:
 
1) الاكثار من المياه
2) ارتداء الملابس الواسعة
3) التحرك في الطائرة اذا كانت الرحلة طويلة.
نقلا عن شاشة نيوز  

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق