لهذه الأسباب تناولوا الذرة

الذرة غنيّة بالمعادن، والفيتامينات، والسعرات الحراريّة. وتحتوي الذرة على العديد من المعادن, فيتواجد الحديد والزنك والمغنيسيوم والمنغنيز والنحاس والفوسفور بوفرة, وكما توجد نسب من السيلينيوم. تحتوي الذرة على كمية وافرة من الفيتامينات, ومنها: فيتامينات (ب) المسؤولة عن صحة الجهاز العصبي و الإدراك،

وتمد الجسم بكاروتين بيتا الذي يشكل فيتامين (أ) في الجسم ويساعد على تحسين البصر والبشرة, فيتامين (ب1) الثيامين والذي يستخدمه الجسم في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات، فيتامين (ب5) والذي يساعد في الوظائف الفسيولوجية للجسم الفولات الذي يساعد في بناء الخلايا الجديدة، بالإضافة إلى فيتامين (هـ) الذي يعتبر مانع تأكسد طبيعي.

ويمكن اعتماد الذرة كغذاء أساسي بسبب غناها بالسعرات الحرارية. وتساعد النسبة العالية من الألياف على تخفيض معدلات الكوليسترول بالدم، كما تقلل من احتمالية إصابة الإنسان بسرطان القولون والمستقيم، وتساعد في موازنة نسبة السكر في الدم عند مرضى السكري. وترفع الذرة الكوليستول النافع HDL وتخفض الكوليسترول الضار LDL، وتمنع تراكم الدهن بالدم. وتمنع احتباس الماء بالجسم، وتنشط الجسم، وتلطف وتنعم الجلد والبشرة وتمنع تراكم الدهون وتوقف النزف. وتستخدم الأوراق والسوق القصيرة الخضراء بعد حصاد الذرة كعلف للحيوانات، أما سيقان الأصناف الطويلة فتستخدم في الوقود وبناء الأسوار ومصدات الرياح.

شبشول الذرة: وجاء في بحث منشور عن الذرة بجامعة الأزهر بغزّة أن الدراسات أثبتت ان شبشول الذرة ينبه المرارة مما يزيد من افراز الصفراء, كما أثبتت الدراسات العلمية في الصين ان شبشول الذرة يخفض ضغط الدم. وبما ان شبشول الذرة يحتوي على بوتاسيوم فقد وجد ان شبشول الذرة يعتبر من أحسن المدرات للبول بالاضافة إلى فائدته الكبيرة لحل جميع مشاكل المجاري البولية, وقد وجد انه يلطف بطانة المجاري والمثانة كما انه يهدىء الحرقان ويحسن كثيرا من جريان البول وتقطعه، كما وجد انه أفضل مادة تستعمل للحصر البولي الناتج من تضخيم البروستاتا أو اضطرابها.

كما اتضح انه يمنع تكون حصى الكلى ويقل الحصى إلى حد كبير تكوينها ويزيل الأعراض الناتجة عن وجود حصى في الكلى. كما ان المشاكل المزمنة في كيس المثانة يمكن التغلب عليه بواسطة شبشول الذرة وأيضا ذو فائدة عظيمة في أي مشاكل إضافية في كيس المثانة. كما يفيد شبشول الذرة في فك احتباس الصفراء. ويستخدم شبشول الذرة أيضا كمادة مقوية ومنبهة لعضلات القلب وتسكين القناة الهضمية

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق