جوكوفيتش يفوز على موراي ويحرز لقب أستراليا المفتوحة للتنس

ألحق لاعب التنس الصربي نوفاك جوكوفيتش هزيمة كبيرة بمنافسه الاسكتلندي آندي موراي في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس يوم الأحد ليحصد اللقب السادس له في هذه البطولة ويعادل سجل اللاعب روي إيمرسون.
 
وكان جوكوفيتش، وهو حامل لقب العام الماضي، في أفضل حالاته في المباراة النهائية التي أقيمت في ملعب رود ليفر وتغلب على موراي في كرات خط النهاية وأنهى المباراة لصالحه بتفوق كبير 6-1 و7-5 و7-6 (7-3) في ساعتين و53 دقيقه ليلحق بمواري الهزيمة الخامسة له في نهائي أستراليا المفتوحة، أربعة منها في مواجهة الصربي المصنف أول عالميا.
 
وبهذا اللقب يعادل جوكوفيتش عمالقة التنس بيورن بورغ و رود ليفر في الفوز بـ11 لقبا في بطولات غراند سلام.
 
وأصبح الاسكتلندي موراي ثاني لاعب تنس، بعد مدربه السابق ايفان ليندل الذي دربه في بطولة أمريكا المفتوحة، يخسر خمس نهائيات في نفس بطولة غراند سلام منذ بدء حقبة البطولات المفتوحة عام 1968.
 
وبهذه النتيجة، يكون جوكوفيتش قد فاز بالبطولات الخمس الكبرى الماضية من بينها ثلاثة على التوالي، وسيحاول أن ينهي مسيرته في نفس البطولة، وهي واحدة من بطولات غراند سلام، بحصوله على أول لقب له في فرنسا المفتوحة في يونيو/حزيران المقبل
.
ردود الفعل على النتيجة
 
وقال موراي: “أشعر أنني كنت في هذا الموقف سابقا، أقدم التهاني لنوفاك. تحقيق ستة ألقاب لبطولة أستراليا المفتوحة هو إنجاز لا يصدق (لجوكوفيتش). العام الماضي كان رائعا (بالنسبة للاعب الصربي). أداء جيدا.”
 
وأضاف: “أود أن أشكر فريقي على مساعدتي للوصول إلى هذه المكانة. آسف لأنني لم أحقق اللقب. وأنا ممتن لكل دعمكم خلال أسابيع قليلة صعبة خارج أرضية الملعب.”
 
وتابع: “وفي النهاية الشكر لزوجتي التي ستتابع ما يحدث في بلدي. لقد كنت أسطورة، وسأستقبل الرحلة القادمة للعودة” إلى بريطانيا.
 
يذكر أن هناك الكثير من الأمور التي تشغل تركيز موراي خلال هذه البطولة أهمها أن زوجته حامل في الأشهر الأخيرة وتستعد للولادة، ووالدها نيغل يتعافى من المرض.
 
وقال جوكوفيتش: “أجد من الضروري أن أشيد بآندي (موراي) بتقديمه أداء رائعا في بطولة أخرى. حظ سيء له الليلة. إنه بطل رائع وصديق رائع ولاعب محترم رائع وأنا واثق بأنه سيكون لديه الكثير من الفرص الأخرى للفوز بهذه البطولة.”
 
وأضاف مخاطبا موراي: “أتمنى أيضا لك ولكيم حظا سعيدا في ولادة طفلكما، وآمل أن تشعران بسعادة غير مسبوقة، وهذا ما حدث لي ولزوجته. أتمنى لكما كل التوفيق”.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة