كوريا الشمالية تطلق قذائفها باتجاه بحر اليابان

أطلقت كوريا الشمالية مقذوفات قصيرة المدى قبالة سواحلها الشرقية باتجاه بحر اليابان، صباح الخميس، حسبما أعلنت كوريا الجنوبية.
 
ويأتي تحرك بيونغ يانغ بعد ساعات على صدور قرار لمجلس الأمن الدولي، يشدد العقوبات الدولية المفروضة على كوريا الشمالية بسبب أنشطتها العسكرية.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية مون سانغ-غيون للصحفيين، إن “الشمال (كوريا الشمالية) أطلق العديد من المقذوفات قصيرة المدى في بحر اليابان في العاشرة صباحا (بالتوقيت المحلي)”.
 
وأضاف، أن “الجيش الكوري الجنوبي يراقب أي تحركات أخرى قد يقدم عليها الشمال ويحاول تحديد ما إذا كانت المقذوفات صواريخ قصيرة المدى أو نيران مدفعية”.
 
وفي وقت سابق، رحبت كوريا الجنوبية، بالقرار الذي تم اتخاذه بمجلس الأمن الدولي بحق كوريا الشمالية، ردا على قيام بيونغ يانغ باختبارات نووية وبإطلاق صاروخ فضائي يحمل على متنه قمرا صناعيا، مما سبب انتقادات حادة وإدانة واسعة حتى من الدول الصديقة لبيونغ يانغ.
 
وقالت وزارة الخارجية في بيان اليوم الخميس، بأن “حكومة كوريا الجنوبية ترحب و تدعم بالكامل القرار الذي تم اتخاذه بمجلس الأمن الدولي الذي يتميز باحتوائه على تدابير عقابية قاسية”.
 
 
(sputnik)

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة