طريقة بسيطة لتحسبوا وزنكم المثالي

صحتي – يرغب الجميع في الحصول على الجسم الرشيق والوزن المثالي. الا ان كثراً لا يعرفون مدى مطابقة اجسامهم مع وزنهم، وهل هم في الطريق السليم ام انهم بحاجة الى حمية غذائية للوصول الى الوزن المثالي والحصول على افضل صحة. ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي سبل حساب الوزن المثالي، لكي تعرفوا ما هو وزنكم المثالي وما انتم بحاجة اليه للوصول الى الهدف المطلوب.
 
حساب الوزن المثالي
 
إنّ حساب الوزن المثالي يحتاج الى الأخذ بعين الاعتبار أمور عدة منها السن، ونسبة العضلات الى الدهون، والطول، والجنس، وكثافة العظام. وبعد الأخذ بعين الاعتبار هذه الأمور نلجأ الى حساب الوزن المثالي الذي يمكن أن يتم وفق طرق عدة، ومن أشهر هذه الطرق وأكثرها شيوعاً واستخداماً هي طريقة حساب مؤشر كتلة الجسم. حيث يتم معرفة ذلك من خلال المعادلة التالية: مؤشر كتلة الجسم = وزن الشخص بالكيلوجرام/طول الشخص، وبحسب الجواب يتم تحديد الخانة التي ينتمي اليها الشخص.
 
وبالتالي فان حجم الكتل في الجسم يجب ان تتراوح بين ٥.٨ و٢٥، فكلما اقترب الرقم من الحد الأدنى كان الجسم ضعيفاً وقريباً الى الجسم المثالي وكلما اقترب جواب المعادلة الى الرقم ٢٥ الذي هو الحد الأقصى كان الجسم سميناً وبحاجة لاتباع حمية غذائية، تعيده الى الشكل المطلوب.
وهناك طرق أخرى للوصول إلى قيمة الوزن المثالي لكنها أقل شيوعاً واستخداماً، ومنها:
 
– طريقة “بروكا” لحساب الوزن المثالي: ومن خلالها فإن الوزن المثالي للجسم بالكيلوجرام = طول الشخص بالسنتيمتر – ١٠٠ لكن ثبت أن هذه الطريقة ضعيفة خصوصاً مع الأشخاص ذوي القامات القصيرة جداً والطويلة جداً. 
 
وبالنهاية فان الوصول الى الوزن المطلوب يحتاج ارادة شخصية التزاماً بالحميات الغذائية والرياضة.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق