5 أغذية إعادة تسخينها يهدد صحتك

حياتك – قد يلجأ الكثير من الناس إلى تسخين الطعام المخزن في الثلاجة عند الشعور بالجوع والرغبة في تناول الطعام دون القيام بتحضير وجبة لتوفير الوقت والمجهود، هذا الأمر قد يعرض لمخاطر صحية في حالة تسخين بعض الأغذية.
 
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة ببعض الأغذية التي قد يشكل تناولها بعد تسخينها خطورة على صحة الجسم لتفادي الإصابة بالمخاطر الصحية الناتجة عن تناول تلك الوجبات.
البطاطس
 
أثبتت دراسات علمية أن تناول البطاطس بعد إعادة تسخينها قد يعرض لمخاطر الإصابة بالتسمم الغذائي وذلك لإنتاج البطاطس نوع نادر وسام من البكتريا التي قد تهدد صحة الجهاز الهضمي والجسم.
المشروم
 
يعتبر المشروم من الأغذية المعروف عنها فوائدها الغذائية العالية عند تناولها طازجة وأن قيمتها الغذائية تقل عندما تتناول غير طازجة، لذلك يفضل الابتعاد عن تناول المشروم بعد إعادة تسخينه لتجنب الإصابة بأي أخطار صحية ناتجة عن ذلك الأمر.
السبانخ
 
تعتبر السبانخ من الأغذية الغنية بالعناصر الغذائية الرائعة التي يحتاجها الجسم وأهمها عنصر الحديد الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي بالجسم، لكن لتناول السبانخ بعد تسخينها مخاطر صحية وذلك لإفرازها مواد مسرطنة قد تعرض للإصابة بأخطار مرض السرطان عند تناولها بعد تسخينها.
البيض
 
تناول البيض بعد إعادة تسخينه من الأمور الخطيرة على المستوى الصحي وذلك لتأثيره على الجهاز الهضمي ويجب تجنبه للابتعاد عن تأثير ذلك على الصحة.
الأرز
 
يعتبر الأرز من الأغذية الرئيسية التي يفضل الكثير من الناس تناوله مع الوجبات المختلفة، لكن يعتبر تناول الأرز بعد إعادة تسخينه من الأمور الغير صحية وذلك لإمكانية التعرض لمخاطر التسمم الغذائي، حيث إن الإرز المعاد تسخينه يحتوي على نسبة من الجراثيم التي تتسبب في الإصابة بالتسمم الغذائي.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق