قضاء تركيا يفجّر مفاجأة في محاكمة قاتل الطيار الروسي.. ماهي؟

أعلن محامي البارسلان تشيليك، مراد أوستونداغ، أن النيابة التركية لم توجه إلى موكله الاتهام بمقتل الطيار الروسي أوليغ بيشكوف، لعدم كفاية الأدلة.

 

وأضاف المحامي: أن النيابة التركية تدرس الآن مسألة توجيه الاتهام إلى تشيليك، الذي يبقى موقوفا، بتهمة حيازة السلاح بشكل غير مشروع.

 

وسبق أن أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن الجانب الروسي يرغب في الحصول على شهادات مفصلة ونهائية، تستند إلى الحقائق، بشأن ملابسات مقتل الطيار الروسي.

 

يذكر أن البارسلان تشيليك تبنى مسؤولية قتل أوليغ بيشكوف، ولكنه تنصل من ذلك لاحقا، بعد اعتقاله في 30 مايو/ أيار بمدينة إزمير غرب تركيا، بتهمة حيازة السلاح بصورة غير مشروعة، وأوضح أنه أوعز للمسلحين الذين كانوا برفقته في تلك اللحظة بعدم إطلاق النار على الطيار الروسي.

 

تجدر الإشارة إلى أن المقاتلة الروسية “سو-24” تحطمت في سورية، صباح 24 تشرين الثاني الماضي، نتيجة استهدافها بصاروخ جو-جو من قبل سلاح الجو التركي في المجال الجوي السوري، على بعد 4 كيلومترات من الحدود مع تركيا، ولقي أوليغ بيشكوف، قائد الطائرة، مصرعه جراء إطلاق مسلحين تركمان النار عليه أثناء هبوطه بالمظلة، فيما تمكنت القوات الروسية والسورية من إنقاذ الطيار الثاني.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة