هام جدًا.. 5 علامات تشير إلى أنك قد تصاب بفشل كلوي!

للكلى أهمية كبيرة في تصفية السموم الضارة التي يمكن تواجدها في الدم، فعندما لا تعمل الكلى بشكل جيد أو يصاب الفرد بفشل كلوي، يصبح الفرد معرضًا بشكل أكبر للإصابة بكافة الأمراض الخطيرة. فيما يلي 5 علامات تشير إلى أنك قد تصاب بفشل كلوي:

1- ضعف الجسم والشعور بالإرهاق:
من وظائف الكلى أنها تساعد علي إنتاج هرمون “الإثروبيتين”، وهو هرمون يزيد من عملية نقل الأكسجين إلى خلايا الدم الحمراء، فعندما يحدث ضرر بالكلى تقل عملية نقل الأكسجين إلى خلايا الدم الحمراء، فيشعر الفرد بالإرهاق ويعاني من الأنيميا التي تؤدي إلي ضعف الجسم.

2- تغير في كمية أو لون البول:
ينتج عن الفشل الكلوي تغيرًا في كمية البول، كما يمكن حصول تغير في لون البول أيضًا، فربما يكون غامق مائل إلى السمرة، أو شاحب اللون، أو رغوي، و أيضًا يمكن أن يكون حاوي على الدم.

3- التهاب الجسم:
يؤدي الفشل الكلوي إلى عدم قدرة الجسم على التخلص من البول الزائد، فيترسب هذا البول في مناطق معينة في الجسم مثل القدم أو اليد أو الوجه، مما يؤدي إلى حدوث التهابات في هذه الاعضاء وتورمها.

4- وجود ألم مستمر أسفل الظهر:
يؤدي الفشل الكلوي أو الإصابة في الكلى إلى وجود ألم مستمر أسفل الظهر.

5- جلد جاف أو طفح جلدي أو شعور بالحكة باستمرار:
تجاهل المرض يؤدي إلى تراكمات في الدم عندما تصاب الكلى بمرضٍ ما، مما يؤدي إلى حدوث طفح جلدي، أو الشعور بجفاف في الجلد وحكة مستمرة، وفي هذه الحالة لا ينفع استخدام الكريمات أو المراهم، بل يجب استشارة طبيب في الحال.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق