إيطاليا تقهر حامل اللقب وتقابل ألمانيا

تغلب المنتخب الإيطالي على نظيره الإسباني في مباراة دور الـ 16 ليورو 2016، بعد فوزه عليه بهدفين نظيفين، ليضرب موعدا مع الماكينات الألمانية في الدور ربع النهائي.

سيطر الإيطاليون على مجريات اللعب في شوط المباراة الاول، وحرموا الإسبان من إمتلاك الكرة وإيجاد المساحات لفرض أسلوبهم على الإيطاليين، الذين سجلوا الهدف الأول عند الدقيقة 33، عبر نجم دفاعهم، جورجيو كيليني.

ورغم محاولات الإسبان المتكررة للسيطرة على الكرة وتشكيل الخطورة على مرمى الحارس العملاق، جيجي بوفون، إلا أن تنظيم الدفاعات الإيطالية حرمهم من ذلك، لينتهي الشوط بتقدم إيطاليا بهدف كيليني.

لم يتغير الوضع في الشوط الثاني، فرغم سيطرة الإسبان على الكرة في بداية الشوط، إلا أنهم لم ينجحوا في هز شباك أبناء روما، الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة لضرب الدفاعات الإسبانية.

بقيت النتيجة على حالها، حتى أطلق المهاجم الإيطالي، غرازيانو بيلي، رصاصة الرحمة على آمال إسبانيا في البطولة، حين سجل الهدف الثاني لبلاده عند الدقيقة 91، لتنتهي المباراة بفوز إيطاليا على إسبانيا بهدفين نظيفين.

وبهذه النتيجة سيلاقي أبناء المدرب الإيطالي، انتونيو كونتي، الماكينات الالمانية في الدور ربع النهائي، في حين ودع أبناء المدرب الإسباني، المخضرم، فيسنتي ديل بوسكي، البطولة في مشهد ظهر وكأنه نهاية جيل ذهبي للكرة الإسبانية.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة