بين موسمين: هل استعاد دي ماريا نجوميته؟

لم يكن هناك اختلاف كبير في أرقام دي ماريا مع باريس سان جيرمان وما قدمه سابقا مع مانشستر يونايتد وربما الإستفادة الوحيدة هى توظيف لوران بلان الجيد لقدرات اللاعب الجماعية.
 
بين موسمين هى فقرة نوضح من خلالها الإختلاف بين أداء أبرز اللاعبين خلال أخر موسمين وكيف أثر ذلك على مستوى اللاعب وهل كان للأفضل أم للأسوأ.
 
الأداء الفردي
تحسنت قدرات دي ماريا الفردية مع باريس سان جيرمان، ولكن لم يكن ذلك بشكل كبير حيث بلغ متوسط مراوغاته في الدوري الفرنسي 1.9 في المباراة، بينما كان متوسط مراوغاته مع مانشستر يونايتد في موسم 2014/2015 1.7 في المباراة وقد يكون هذا الإختلاف البسيط نتيجة ضعف الحالة الفنية للدوري الفرنسي على عكس نظيره الإنجليزي.
 
الأداء الجماعي
تطور أداء دي ماريا الجماعي بشكل ملحوظ مع باريس سان جيرمان فنجح لوران بلان في توظيف قدرات اللاعب في خدمة الأسلوب الجماعي فكان له 18 تمريرة حاسمة في 29 مشاركة في الدوري الفرنسي وكان متوسط خلقه للفرص 3.4 في المباراة ولكن في موسم 2014/2015 لم يتأقلم اللاعب جيدا على أسلوب مانشستر يونايتد فكان له 10 تمريرات حاسمة فقط ومتوسط خلقه للفرص كان 1.9 في المباراة وبالتالي لم ينجح فان غال في استخدام قدرات الأرجنتيني في صناعة اللعب.
الفعالية
 
لم يكن هناك اختلاف واضح في أسلوب دي ماريا الهجومي سواء مع باريس سان جيرمان او مانشستر يونايتد، فمع باريس سان جيرمان كان متوسط تسديداته 2.4 في المباراة بدقة 48%، بينما مع مانشستر يونايتد كان متوسط تسديداته 2.3 في المباراة بدقة 46% ولكن ازدادت الفعالية فسجل 10 أهداف في 29 مشاركة مع باريس سان جيرمان بينما أحرز 3 أهداف فقط في 27 مباراة وقد يكون ذلك للفارق الفني واختلاف الأسلوب في كلا المسابقتين.
 
 
الأداء الدفاعي
 
لم يتغير أداء دي ماريا الدفاعي في كلا الموسمين فهناك تقارب كبير بين أرقامه في موسم 2014/2015 حيث كان متوسط تدخلاته 0.5 في المباراة ومتوسط اعتراضاته 0.6 في المباراة بينما في موسم 2015/2016 انخفض متوسط التدخلات إلى 0.4 في المباراة وارتفع متوسط الإعتراضات إلى 0.7 في المباراة.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة