السلطة والعصائر الطبيعية تسبب زيادة وزنك! إكتشفي السبب

لها – لأنّك تريدين أن تخسري تلك الكيلوغرامات الزائدة المزعجة، تلجئين إلى تناول السلطة الخضراء في الصباح وفي فترة الظهيرة وفي المساء أيضاً، كما تركّزين على الوجبات الخفيفة أو تُكثرين من شرب عصير الفاكهة أو مشروبات الحمية. فإن كانت هذه هي حالك، اعلمي أنّك وقعت في الفخ. هذه الخطوات قد تؤدي إلى زيادة وزنك، فانتبهي!
 
 
 
 الكثير من السلطة الخضراء
 
قد يبدو هذا الأمر مستغرباً بالنسبة إليك. لكن، بالفعل، قد تكتسبين الوزن في حال تناولت الكثير من السلطة الخضراء. والسبب؟ لا يسعك أن تتناولي مكوّنات هذه السلطة من دون أن تضيفي إليها الصلصات التي تمنحها نكهة لذيذة. كما أنّ الزيوت المفيدة صحياً، مثل زيت الزيتون وزيت الكولزا، تسبّب زيادة وزنك في حال بالغت في استهلاكها. كذلك فإنّ عدم احتواء السلطة على البروتين لا يعود بالفائدة على رشاقتك، بل يؤدي إلى خسارتك كتلتك العضلية. وفي هذه الحالة، يقوم جسمك بالدفاع عن نفسه من خلال تخزين الدهون.  
 
 
 
الاعتماد على الوجبات الخفيفة
 
في حال كنت تتبعين حمية قاسية وتغادرين المائدة وأنت تشعرين بالجوع، فلا شكّ في أنّك تعتمدين على الوجبات الخفيفة من أجل تهدئة هذا الشعور على امتداد النهار. وفي هذه الحالة، عادة ما تتناولين أطعمة مثل الجبنة الخفيفة، البسكويت المملّح، الشوكولاته الداكنة،… والحل؟ لا تتركي المائدة قبل أن تشعري بالاكتفاء. أمّا في حال رغبت في تناول الطعام في الفترة الفاصلة بين الوجبات، فاختاري حبة من الفاكهة الطازجة.
 
 
 
اللجوء إلى عصير الفواكه
 
العصائر الطبيعية غنيّة بالفيتامينات. هذا صحيح. لكنّها ليست حليفة رشاقتك. فهي (وخصوصاً عصير العنب) تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية، تماماً كما هي حال مشروبات الطاقة المحلاة. كذلك لا يُشعرك تناول هذه العصائر الطبيعية بالشبع. والنصيحة؟ إذا أردت أن تخسري الوزن، كُلي الفواكه الطازجة فقط.
 
 
 
اختيار مشروبات الحمية
 
هذه المشروبات هي الفخ الذي يقع فيه معظم الأشخاص الذين يرغبون في خسارة أوزانهم الزائدة. فهل أنت من هؤلاء؟ إذاً، كفّي عن اتباع هذه العادة السيئة وتذكّري هذا جيداً: في حال تناولت أكثر من كوبين من هذه المشروبات، فإن هذا يدفع البنكرياس إلى إفراز كمية إضافية من الأنسولين، أو الهرمون الذي يحفّز عملية تخزين الدهون ويبطئ حرقها. وهذا يعني أنّك ستشعرين بالجوع خلال الساعات القليلة المقبلة. والحل؟ إشربي الماء بأنواعه كافة لتحافظي على رشاقتك.    
 
 

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق