سالازار ينفي مجددا مزاعم مخالفته لقواعد المنشطات

لندن (رويترز) – نفى المدرب الأمريكي البرتو سالازار مجددا مزاعم حول انتهاكه قوانين مكافحة المنشطات وجهتها له هيئة الاذاعة البريطانية بي.بي.سي.
 
وكان تحقيقا استقصائيا اجراه برنامج بانوراما الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية بالتعاون مع موقع بروبوبليكا الأمريكي زعم ان سالازار منح العداء جالين روب شريك البطل الاولمبي مو فرح في التدريبات مواد محظورة رياضيا.
 
لكن المدرب المولود في كوبا والذي عمل مستشارا للاتحاد البريطاني لالعاب القوى لمدة عامين كتب في خطاب مفتوح نشر يوم الاربعاء “اؤمن بالرياضة النظيفة والعمل الجاد وهو نفس ما يؤمن به الرياضيون الذين اشرف على تدريبهم”
 
وأضاف “لا أسمح أبدا بالمنشطات. لم أستغل في أي وقت من الأوقات العلم من اجل انتهاك قواعد اللجنة العالمية لمكافحة المنشطات. نلتزم بشدة وفي كل وقت بقواعد المنافسة الشريفة وقوانين مكافحة المنشطات.”وتابع “لم ولن اتسامح مع اي رياضي ادربه يستخدم مواد محظورة ولن اشجع ما حييت اي رياضي على تعاطي مواد محظورة. عملنا بكل قوة لتحقيق هذا النجاح ونشعر بالفخر بانجازاتنا”
 
وفاز البريطاني فرح (32 عاما) بذهبيتي سباقي خمسة آلاف وعشرة الاف متر في اولمبياد لندن 2012 بينما حصل الامريكي روب (29 عاما) على الميدالية الفضية في عشرة الاف متر.
 
(اعداد وتحرير اشرف حامد للنشرة العربية)

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة