داعش لديه 100 الف حساب على مواقع التواصل الإجتماعي

قال الباحث في شؤون الحركات والجماعات الجهادية عمرو عبد المنعم، إن “تنظيم داعش الإرهابي له نحو ١٠٠ ألف حساب على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والكثير من الموقع الإلكترونية التابعة للتنظيم”.

وذكر أنه “بات من الضروري الاهتمام بتفعيل المواجهات الفكرية ومواجهة الغزو الإعلامي الداعشي والجهادي في مصر والوطن العربي بأسره، فبعد الهجمات التي وقعت في سيناء يوم الأربعاء الماضي على الجميع أن يعي أن الخطر جاد وحقيقي وليس مجرد تهديد أو ظهور إعلامي فقط”.

وأردف قائلاً: “ولذلك لابد مع المواجهات الأمنية والعسكرية أن يتم وضع خطة ثقافية وفكرية شاملة لمواجهة ذلك الخطر السرطاني من بينها تجديد الخطاب الديني وتنقيح كتب التراث من كل ما هو يحرض على العنف أو القتل أو عدم تقبل الآخر وتكفيره، خاصة وأن الأجيال الجديدة والشابة هي المستهدفة من الأفكار التي يروج لها الآن وعلى المؤسسات الدينية أن تصنع دوراً لها لمواجهة تلك التيارات المتطرفة”.

وشهدت سيناء المصرية، يوم الأربعاء الماضية، سلسلة متزامنة من الهجمات الإرهابية على عددٍ من الكمائن الشرطية والعسكرية.

رسالة من نساء داعش لـ “شعب الجزيرة والى آل سعود” !
هذا ونشر تنظيم “داعش” فيديو بعنوان “نساء داعش يوجهن رسالة هآمه لـ شعب الجزيرة وإلى آل سعود وعبيدهم, فـ صبراً, قسماً لنثأرن” , يدعين فيه أهالي الحرمين إلى الجهاد والانتفاضة ضد آل سعود.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة