دياك: الاتحاد الدولي في أزمة لكن 99 في المئة من الرياضيين شرفاء

بكين (رويترز) – ‭‭ ‬‬اعترف الأمين دياك الرئيس المنتهية ولايته للاتحاد الدولي لألعاب القوى بوجود أزمة حقيقية في الرياضة بسبب مزاعم منشطات لكنه يعتقد أن 99 في المئة من الرياضيين شرفاء.
 
وواجه الاتحاد الدولي ثلاثة أسابيع صعبة بعد تسريب محرج واتهامات بالتغاضي عن مكافحة المنشطات.
 
وستنتهي رئاسة دياك للاتحاد والتي استمرت 16 عاما فعليا بعد ختام بطولة العالم في الفترة من 22 وحتى 30 أغسطس آب الحالي وسيحل مكانه سيباستيان كو الذي انتخب بدلا منه لكن السنغالي دياك أشار إلى أنه ليس لديه أي نية للاعتزال.
 
وقال في مؤتمر صحفي في ختام الجمعية العمومية رقم 50 للاتحاد الدولي “وجدنا أنفسنا في موقف صعب حيث هناك اتهامات جادة ومزاعم بتناول المنشطات وهو ما يمس اخلاقيات ونزاهة رياضتنا.”
 
وأضاف “بالتأكيد هناك أزمة لأنه تم استهدافنا بهذه المزاعم. ما هو الهدف من هذه الاتهامات لا أدري.”
 
وتابع “لا نقبل التشكيك في أدائنا. نثق أن نسبة 99 في المئة من الرياضيين في ألعاب القوى شرفاء.”
 
وتعتمد هذه الاتهامات التي جاءت بعد تسريب لنتائج اختبارات حصلت عليها مؤسستا إعلام على أن الاتحاد الدولي سمح لرياضيين بالاستمرار في المنافسة على الرغم من وجود شكوك حول عينات الدم الخاصة بهم.
 
وكرر دياك تأكيده خلال الجلسة الافتتاحية للجمعية العمومية أن ألعاب القوى كانت في المقدمة لمكافحة المنشطات وليس لديها ما تتعلمه من أي رياضة أخرى.
 
وقال دياك “نجري ثلاثة آلاف اختبار كل عام ويكون هناك 200 اختبار ايجابي و2800 اختبار سلبي. ويتم التركيز في الأخبار على الاختبارات الإيجابية.”
 
وأضاف “لا يوجد ما نتعلمه من أي رياضة أخرى. فعلنا ما علينا قبل أن يحاول الاخرون الوقوف ضد هذه المشاكل.”
 
وتابع “سنستمر في عملنا كما كنا نفعله.”
 
وقال دياك إن لديه ثقة كبيرة في خليفته كو – الذي أعلن بالفعل نيته تأسيس وكالة مستقلة لمكافحة المنشطات للرياضيين – سيدافع عن الرياضة بنفس القوة ضد هذه الانتقادات.
 
وأضاف “لدينا رئيس جديد تم انتخابه وفي هذا الوقت الذي أرحل فيه أقول إنني سأرحل وهذه الرياضة لديها سجل رائع.”
 
وتابع “سيباستيان قوي بشكل كاف لمواجهة هذه الإدعاءات. يحب هذه الرياضة ولديه خبرة كبيرة. سيقوم بعمل رائع. يعرف أكثر مما أعرفه عن هذه الرياضة.”
 
(إعداد شادي أمير – تحرير اشرف حامد)

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة