٧ أعشاب للتخلص من الحشرات الطائرة بشكل طبيعي

 

نقدم اليكم أعشاب طبيعية تساعدكم في التخلص من الناموس والحشرات وطرد الباعوض، حث تعتبر الحشرات الطائرة من أكثر الحشرات إزعاجا. والأمر لا يتوقف على كونها مزعجة، بل إنها تتسبب في إصابتنا بالأمراض لأنها تكون حاملة للطفيليات الضارة.

الريحان: يعتبر الريحان عشبا هاما جدا متعدد الاستخدامات حيث يمكن إضافته للطعام لإعطاءه نكهة مميزة كما أن لأوراقه رائحة قوية تساعد على طرد الحشرات الطائرة. ضعوا أوراق الريحان عند النوافذ والأبواب وبجانب طاولات الطعام وفي المطبخ لتمنعوا الحشرات من الدخول إلى المنزل، كما يفضل أن تقوموا باستخدام الريحان طازج وإذا لم تجدوا فاستخدموا القرنفل الجاف.

 

ورق الغار: يعتبر الغار كذلك من الاعشاب التي تستخدم في الطهي ولها العديد من الفوائد الطبية، كما أن رائحته النفاذة هي التي تجعله يستخدم في الأطباق، ولكن تعتبر هذه الرائحة كريهة بالنسبة للناموس، كما يوجد بعض الحشرات الأخرى التي تكره هذه الرائحة كالعثة والصرصور والفئران ايضاً. لذلك، احرصوا على زراعته في حديقتكم لابعاد الحشرات الضارة عنها.

 

اللافندر: عندما نتحدث عن مهاجمة الناموس وطرده فلا يمكننا الا ذكر نبات اللافندر أو الخزامى حيث أنه يستخدم للطبخ وله رائحة مميزة وهذه الرائحة مفيدة جدا لطرد الناموس وكذلك العثة والبراغيث، فيمكنكم زرع نبات اللافندر أمام منزلكم أو استخدام اللافندر الجاف داخل المنزل.

 

النعناع : يعتبر النعناع من الأعشاب الرخيصة الثمن والمفيدة جدا للصحة وفي طرد الحشرات الطائرة ايضاً. يمكنكم استخدام النعناع سواء الجاف أو الطازج لطرد الحشرات وأهمها الناموس والنمل وكذلك الفئران. قوموا بوضع النعناع في الأماكن التي تكثر بها هذه الحشرات للتخلص منها.

 

نبات حشيشة الدود: إن نبات حشيشة الدود هو أحد النباتات المزهرة ذات التأثير الفعال في طرد الحشرات وهي طاردة أيضا للنمل والفئران والعثة والبراغيث، كما أن لحشيشة الدود خصائص منظفة ولكن يجب أن تأخذوا احتياطاتكم حيث أن نبات حشيشة الدود به زيت طيار يسبب التهاب الجلد لدى بعض الأشخاص.

 

نبات الأفسنتين: الأفسنتين هو عبارة عن عشبة ذات طعم مر ولاذع ولها صفات مضادة للحشرات وأوراق خضراء وزهور صفراء اللون، وهو معروف بقدرته على طرد الحشرات الطائرة والعثة.

 

نبات السذاب: ونبات السذاب هو نبات خشبي له خصائص فعالة جدا لمنع العدوى وطرد الحشرات الطائرة وخصوصا حشرات الفاكهة والناموس وعدد كبير أيضا من الحيوانات الطائرة بشكل طبيعي. تطحن أوراق السذاب وتستخدم لطرد الحشرات الطائرة ولكن يجب أن تكونوا حذرين عند استخدام هذا النبات حيث أنه قد يسبب الحكة الجلدية لدى بعض الأشخاص.

 

نقلاً عن موقع “ثقف نفسك”

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق