وداعاً للتعضيل!

يعاني الكثيرون من آلام حادة تنتج من ممارستهم للرياضة، خصوصاً إذا ما أفرطوا في التمارين. وتعتبر هذه الآلام عائقاً حقيقياً أمام ممارسة الرياضة مرة ثانية في فترة قريبة.
 
وينصح خبراء الرياضة بتخفيف الحركة وخصوصاً بعد التمارين الرياضية، اذ تعتبر هذه الطريقة الأمثل لتفادي الأوجاع والآلام الناتجة عن الممارسة المفرطة للرياضة.
 
ولكن هذا الحل يعتبر مثالياً لتفادي الأوجاع وليس لعلاجها، اذ تتطلب مرحلة العلاج القيام بإحدى هذه الخطوات.
 
التدليك السويدي: تقول خبيرة التدليك الأميركية ليز بولوكا، إن التدليك يعتبر مفيداً جداً للجسم، اذ يساهم باعادة ضخ الدم إلى العضلات والمناطق التي تعاني أوجاعاً.
 
الماء الدافئ: يساهم في تليين العضلات وفي تخفيف الأوجاع الناتجة من التمارين الرياضية. ويعتبر الماء الدافئ والحرارة عموماً، علاجاً على المدى الطويل، خصوصاً أنه يساهم أيضاً في عملية إعادة بناء العضلات.
 
البرودة: تساهم البرودة أيضاً في تخفيف الآلام. فيمكنك مثلاً وضع مكعبات ثلج على المناطق المتأثرة. ولكن المشكلة الأساس في هذا الحل تتمثل بأنه موقت، على عكس العلاجات الأخرى.
 
الكافيين: تساعد هذه المادة التي تتواجد في القهوة غالباً في تحصين العضلات ضد هذا النوع من الأوجاع، خصوصاً لأنها تحمي ألياف العضلة وتساعد على تليينها.
 
في النهاية لا بد من التذكير أن هذه الآلام لا تعتبر أمراً خارجاً عن المألوف، اذ تنشأ نتيجة تحرك العضلة ومطاوعتها للتمارين التي نقوم بها. ولكن اذا كانت هذه الآلام غير محتملة فمن الأفضل استشارة طبيب أو شراء ملين للعضلات.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق