قرصنة وإختراق حساب المغرد الشهير "مجتهد".. وهذا ما تمّ إكتشافه!

بين تأكيد “العوجا هاكرز” أنه المعارض السعودي سعد الفقيه، ونفيه الشخصي، المؤكد أن حساب “مجتهد” على موقع “تويتر” تعرّض للقرصنة وتحوّل إلى “آية الله مجتهد” في إشارة إلى علاقته بإيران.

وحذف المخترقون جميع تغريدات الحساب التي كانت أكثر من 8 آلاف، وكتبوا أربع تغريدات بدلاً منها، تُشير إلى الاختراق. وغرّدوا: ” مفاجأتي لكم 40 غيغا (ألف ميغا بايت) من الملفات السرية الموثّقة لشخص معروف بخيانته لوطنه، وأصبح مطية للفرس، وفيها ما يشيب منه الولدان، ترقبونا قريباً”.

وقال المخترقون إنّ الحساب يعود للمعارض السعودي المقيم في لندن سعد الفقيه، والذي يترأس حركة “الإصلاح”. وسخر مخترقو الحساب من تباهي “مجتهد” بعدم قدرتهم على اختراق حسابه سابقاً.

وأضافوا:”التغريدة السابقة مع خالص التحية لأبي عثمان سعد الفقيه، وأتمنى أن لا يكون قد جاءه ارتفاع بالسكر أو الضغط”، وبلهجة محلية غرّدوا: “لأن تونا نقول يا هادي”، أي لم نبدأ بعد في كشف أسرار الحساب.

ومنذ إنشاء الحساب في العام 2011، ارتبط اسم “مجتهد” بالمعارض السعودي الشهير سعد الفقيه المقيم في لندن، حيث جزم العديد من الكتّاب والمغرّدين أن “مجتهد” هو ذاته سعد الفقيه.

وقال القراصنة إنهم اخترقوا موقع قناة “الإصلاح” ونشروا إحدى الصور الملتقطة من داخل جهاز كمبيوتر، توضح إدارة العديد من حسابات “الجيميل” بينها حسابي سعد الفقيه و”مجتهد”، كما تظهر صوراً أخرى تحكم “الهاكرز” بالحسابين.

وأكد الفقيه على حسابه الرسمي على “تويتر” أنّ “حركة الإصلاح لها موقع واحد على الانترنت ولا صحة لمزاعم عن مواقع أخرى”.
وصباح اليوم الثلاثاء، استبدلت صورة الحساب بعلم السعودية، والإسم بـ”sunrise KSA”.

واتهم “مجتهد” في اتصال عبر بريده الالكتروني لـ”شؤون خليجية”، “تويتر” بالتواطؤ في عملية الاختراق.

وقال: “الاختراق مستحيل إلا بتواطؤ شخص من داخل موقع تويتر، لأن الحساب كان مؤمناً ببريد الكتروني سري جداً”، مؤكداً أن البريد الالكتروني “لا يزال سليماً، بينما تمّ تغيير كل معلومات الحساب بما في ذلك رقم الهاتف الوحيد الذي يخوّله الولوج إلى حسابه”.

وأشار “مجتهد” إلى أنه بدأ مراسلة شركة “تويتر” رغم تغيير بريد الحساب، ونبّههم إلى قوة الاحتياطات التي كان اتخذها، واستغرب تساهلهم في تغيير المعلومات، قائلًا: “الهاكر تابع للسعودية، ولديه قدرة على رشوة بعض الموظفين في الموقع”.

وأوضح أن قيادات المملكة متخوّفة من الخطابات الأخيرة التي نشرها عبر حسابه، والتي تداولها أفراد العائلة بينهم تحت عنوان “نذير عاجل لكل آل سعود”، مشيراً إلى أن السلطات السعودية تُدرك أن الخطابات “حقيقة” وأزعجهم أن “مجتهد” أصبح “بوابة الإعلان الوحيدة للأمراء المتمرّدين على المحمدين (وزير الداخلية وولي العهد محمد بن نايف ووزير الدفاع وولي ولي العهد محمد بن سلمان)”.

وأحدثت القرصنة جدلاً كبيراً على “تويتر” فكتب المغردون السعوديون على وسم “#اختراق_حساب_مجتهد” لتصل عدد التغريدات عليه لأكثر من 50 ألفاً صباح الثلاثاء. بالإضافة إلى وسوم ” #سعد_الفقيه ” و”#مجتهد”، و”#العوجا_هكرز”، و”#العوجا_هكرز_جاب_راس_مجتهد”.

واعتبر السعوديّون أنّ الاختراق بمثابة “عاصفة حزم الكترونية تقطع يد كل عابث بآمن الوطن”.

وتناول “مجتهد” في آخر تغريداته كارثة تدافع منى، وسعي ولي العهد السعودي لمنع تسريب تسجيلات كاميرات المراقبة التي تفضح أجهزة الأمن وتظهر تأخر قطاع المشاعر وتكدس الحجاج في منى، مما أدى لوقوع حادثة التدافع المأساوية والتي أسفرت عن مقتل ما يقارب 1300 حاج وإصابة الآلاف.

كما تناول الاتفاق الأميركي-السعودي على التظاهر برفض أي دور للرئيس السوري بشار الاسد، والدعم السري للتفاهم معه.

يذكرأن المستثمر السعودي وليد بن طلال مالك “روتانا”، يملك نحو عشرة بالمئة من شركة “تويتر”.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة