بعد طول إنتظار.. خبر سار جداً لمحبّي الشوكولا!

أعلنت شركة أميركية مختصة بالأعشاب أنها اخترعت نوعاً صحياً من الشوكولاته تشكل الدهون والسكريات نسبة 35 في المئة فقط منها، ويمكن استعمالها لأغراض علاجية.

ولفتت صحيفة “إندبندنت” البريطانية إلى أن الكاكاو الذي يعد المكوّن الأساس في الشوكولاته، يحتوي على عدد من مضادات الأكسدة والمعادن التي تساعد في حماية الجهاز العصبي، وتقلل من فرص الإصابة بالسكتات الدماغية وتخفض معدل ضغط الدم، لكن بسبب مرارته الشديدة، تقوم الشركات المصنعة الشوكولاته بتحلية منتجاتها من خلال استعمال الدهون والسكر، ما يقلل كثيراً من فوائد الكاكاو.

وأشارت شركة “كوكا زوكو” المصنعة للمنتج، والتي تتخذ من مدينة بوستن الأميركية مقراً، إلى أنها استعملت مادة عشبية كانت اكتشفتها في المنطقة الفاصلة بين بوليفيا وبيرو لخفض نسبة المرارة، موضحة أن استخدام كميات قليلة جداً من هذه المادة يمكن أن يخفض المرارة في كميات كبيرة من الكاكاو غير المحلى، مع الإبقاء على نسبة الدهون والسكر في المنتج عند 35 في المئة فقط.

ونقلت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية عن مدير الشركة الأميركية والعالم الرئيس فيها، غريغوري آهارونيان، قوله خلال كلمته أمام “المنتدى العالمي للشوكولا” الذي عقد في لندن خلال الأسبوع الجاري، أن “الاختراع الجديد يغنينا عن الحاجة للسكر والمحليات والدهون المستعملة في صناعة الشوكولا”، مؤكداً أن ذلك “يطلق الفوائد الطبية للكاكاو”.

وأضاف آهارونيان أن شركته تأمل في “تطوير شوكولاته تشكّل الدهون والسكريات نسبة 10 في المئة منها فقط، خصوصاً أن السكريات أصبحت النيكوتين الجديد، فيما تسبّب المحليات مشكلات صحية كثيرة”.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق