تقرير: شركات الأدوية البريطانية تشكو نقصا كبيرا بالمهارات

كشف تقرير حديث في مجال الصناعات الدوائية، أن الشركات البريطانية العاملة في حقل المستحضرات الطبية والتكنولوجيا الحيوية تعاني نقصا كبيرا في المهارات.
 
ونقلت “رويترز” عن الدراسة أن نقص المهارات يهدد الاستثمارات المستقبلية في ذلك المجال ببريطانيا، كما يعرقل تحقيق نجاحات في قطاع علوم الأحياء على المدى البعيد.
 
وأوضحت “رابطة الصناعات الدوائية” في بريطانيا، الأربعاء، أن بإمكان الشركات أن تستقدم خبرات عديدة من الخارج، نظرا لقلة عدد العاملين من ذوي الكفاءات العلمية.
 
ويأتي التقرير إثر تحذير مشرعين في لجنة العلوم والتكنولوجيا بمجلس العموم البريطاني، من الأخطار المحدقة بمكانة بريطانيا العلمية، في حال لم ترفع الحكومة إنفاقها على العلوم.
 
ونبهت اللجنة إلى تراجع الإنفاق الحكومي في بريطانيا على مجال العلوم بحوالي 6% منذ عام 2010، مما جعل الإنفاق يمثل 1.7% فقط من الناتج المحلي الاجمالي في حقل العلوم والأبحاث.
 
ويعد ما تنفقه الحكومة البريطانية على البحث العلمي أقل بنسبة 2.8 في المئة مقارنة بالولايات المتحدة، كما يقل عن إنفاق ألمانيا بنسبة 2.9 في المئة.
 
ورغم إغلاق منشآت علمية في السنوات الأخيرة، إلا أن صناعة الدواء لا تزال من القطاعات المهمة في بريطانيا، حيث يعمل بها أكثر من 70 ألف شخص، وسط مساع دؤوبة إلى ابتكار عقاقير حديثة. 

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق