زوج "شبح الريم" خطّط لاستهداف حلبة "الفورمولا1" بالامارات

اتهمت محكمة امن الدولة في ابو ظبي اماراتياً اعدمت زوجته لقتلها مدرسة اميركية، بالسعي إلى الانضمام الى تنظيم “الدولة الاسلامية” والتخطيط لتنفيذ تفجيرات ضد اماكن عدة ابرزها حلبة سباقات “الفورمولا 1”.

ونقلت المواقع الالكترونية لبعض الصحف المحلية في الامارات ومنها “البيان” و”غلف نيوز” و”ذا ناشونال” الصادرتان بالانكليزية خبر استماع المحكمة للمتهم الذي عرّف عنه باسم “محمد ع.” وهو اماراتي بالغ من العمر 34 عاماً.

والمتهم هو زوج الاماراتية آلاء بدر الهاشمي التي كانت تبلغ من العمر 30 عاماً وقد اعدمت في تموز 2015 بعد ادانتها بقتل المدرسة الاميركية ابوليا ريان طعناً بالسكين في مركز للتسوق في ابوظبي في مطلع كانون الاول العام الماضي، وذلك “لغرض ارهابي” وبدافع “التطرف”.

كما اتهمت الهاشمي، المعروفة محليا باسم “شبح الريم” بمحاولة تفجير قنبلة منزلية الصنع امام شقة طبيب اميركي من اصل مصري.

ووجهت المحكمة الى الرجل الموقوف تهم “السعي إلى الانضمام الى تنظيم ارهابي، وهو “داعش”، مع علمه بحقيقته وخطط لارتكاب جرائم ارهابية داخل الدولة باستخدام المتفجرات”.

واشارت المحكمة الى ان الخطط شملت “استهداف حلبة ياس في جزيرة ياس في ابو ظبي التي تستضيف سنويا مرحلة من بطولة العالم لسباقات “الفورمولا 1″، والحافلات السياحية التي تنقل الاجانب على كورنيش ابو ظبي، والمصالح الاجنبية الموجودة داخل الدولة، ومبنى “ايكيا” في جزيرة ياس، ومحاولة اغتيال احد الرموز” من دون كشف هويته.

كما تشمل التهم محاولة استهداف “قاعدة عسكرية اميركية” في الامارات.

وافادت وسائل الاعلام ان المتهم حاول السفر الى سوريا او العراق حيث يسيطر تنظيم “الدولة الاسلامية” على مناطق واسعة، لكنه لم يتمكن من ذلك، وآثر العمل من داخل الدولة. 

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة