مصفف شعر يستخدم سيف الساموراي لقص شعر زبائنه

على الرغم من أن مصفف الشعر، ألبرتو أولميدو، افتتح صالونه في ضاحية كامبامنتو الشعبية، إلى الغرب من مدينة مدريد، إلا أن شهرته انتشرت إلى معظم بقاع الأرض، حيث نُشر فيلم فيديو صغير على الإنترنت، يصوره وهو يستخدم أسلوبه الفريد في قص الشعر، عن طريق استخدام سيوف الساموراي وستة مقصات معاً. وشاهد هذا الفيلم 110 ملايين شخص خلال 24 ساعة، الأسبوع الماضي.
 
 
 
وحالما يدخل المرء إلى صالون أولميدو يشاهد منضدتين وحوضين لغسل الشعر، إلى جانب عدد من المقاعد، حيث ينتظر الزبائن أدوارهم. ويقول أولميدو «لم أسمع في حياتي عن أحد يقص الشعر بهذه الأدوات»، مشيراً إلى السيوف، حيث قدم لي أحدها وكان سيفاً يابانياً ثقيلاً، وأضاف «لكننا لم نخترع هذا الأسلوب، إذ قبل قرون عدة اعتاد الناس استخدام السيوف والخناجر الصغيرة لقص الشعر، وما أقوم به عودة إلى الأصول».
 
وولد أولميدو من أبوين إسبانيين في فرنسا، حيث ترعرع هناك وهو يقول إنه بدأ استخدام السيف «كطريقة لتصفيف الشعر، وأنت تستطيع استخدام السكين، لكني أردت شيئاً أكبر، وانتهى بي الأمر إلى استخدام السيف»، وهو ليس الشخص الوحيد الذي يستخدم السيوف في الصالون، إذ إن الموظفين السبعة الذين يعملون في صالونه يستطيعون استخدام السيوف.
 
ومن الممتع مشاهدة أولمديو وهو يعمل خلال انتظار المرء دوره، حيث يحرك السيف بمهارة، ويبدو المشهد كمن يرى مقاتلاً من الفايكنغ. وهوي قول «قال بعض مصففي الشعر إننا متوحشون مثل العصور الظلامية في حرب النجوم».

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة