فوائد مذهلة للمأكولات الحرة!

جوانا.القاعي –
طعمه لذيذ للبعض وحادّ بالنسبة للبعض الآخر إلّا أنّ كلّ من يحبّه ومن لا يحبّ طعمه يجهل المنافع التي يحتويها هذا العنصر الغذائي. لذا تقدم لك عائلتي بعضًا من فوائد المأكولات الحرة في ما يلي:
 
يساعد الحرّ على حرق السعرات الحرارية: إنّ التعرق البسيط الذي يصيبك لدى تناولك المأكولات الحرة عزيزتي لا يذهب سدًى فإنّ جسمك لدى استهلاكك منها يحرق سعرات حرارية من دون القيام بأي مجهود، إذ إنّ الحرّ في هذه المأكولات يسرّع عملية الأيض وحرق الدهون في الجسم.إحرقي السعرات الحرارية بالجلوس
 
يحمي القلب: لقد أثبتت الدراسات أنّ الناس الذين يتضمّن غذاؤهم مأكولات حرة هم أقل عرضة للإصابة بالأزمات والسكات القلبية إذ إنّ مادة ال Capsaicin الموجودة في الحرّ تقي القلب من الإلتهابات التي تتسبب بشكل كبير بهذه الأزمات. وتجدر الإشارة أيضًا أنّ الحرّ يقلّص من معدلات الكولسترول الموجودة في الجسم والتي أثبت ضلوعها في التسبب بأمراض القلب والأوعية الدموية.
 
يزيل الألم: إنّ مادّة ال Capsaicin المتوفّرة في الحرّ تعمل بشكل مباشر على كبح الإشارات التي ترسلها الخلايا العصبية بالشعور بالألم وبالتالي فإنها تزيل هذا الأخير. ولهذا السبب نجد هذه المادة في معظم الكريمات والأدوية المسكّنة للألم.
 
تقي من السرطان: وقد أثبتت الدراسات أيضًا أنّ للـ Capsaicin قدرة على محاربة بعض أنواع السرطان من خلال تدميرها للخلايا السرطانية في الجسم.
 
تحسّن المزاج: وللحرّ أيضًا دور في تحسين المزاج إذ لدى تناولك المأكولات الحرّة ينتج عقلك هرمون السعادة السيروتينين الذي يحمي من الإكتئاب والتوتر والقلق كما ويساعد على تحسين المزاج ويشعرك بالتفاؤل والسعادة.
نقلا عن عائلتي

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق