أغلى شقة في العالم… برسم البيع

عبد الاله مجيد –
عُرضت في سوق العقارات شقة فاخرة  في لندن بسعر قياسي يصل الى 150 مليون جنيه استرليني، وتوجد في مكان حيث سكن ونستون تشرتشل وعاش الكاتب ايان فليمنغ خلال تأليفه روايات جيمس بوند.
 
لندن: عُرضت في سوق العقارات شقة فاخرة في لندن بسعر قياسي يصل الى 150 مليون جنيه استرليني. وتقع الشقة البالغة مساحتها 15 الف قدم مربع في مبنى ادميرالتي آرتش وسط لندن على مقربة من قصر بكنغهام وتطل على ذي مول. وتضم الشقة 12 غرفة نوم و12 حماماً بسقوف ترتفع ستة امتار. ومن المتوقع ان تصبح واحدة من أغلى الشقق في العالم.  
 
وفي هذا المكان تحديداً سكن ونستون تشرتشل وعاش الكاتب ايان فليمنغ خلال تأليفه روايات جيمس بوند، ويملك الشقة رجل الأعمال العقاري الاسباني رفائيل سيرانو الذي اشتراها بموجب عقد امده 250 سنة من الحكومة البريطانية في عام 2012 مقابل 60 مليون جنيه استرليني،  كما يعمل سيرانو على تحويل الموقع الى فندق فاخر يضم 100 غرفة وتتنافس 12 شركة دولية على ادارته.  
 
اربع شقق
 
وتُعرض الشقة للبيع الى مشترين ومستثمرين من ذوي الثراء الفائق، ولديهم خيار تحويلها الى اربع شقق أو ابقائها شقة واحدة كبيرة، ويتعين على المشتري ان يدفع مقدم السعر الآن وينتقل اليها في غضون ثلاث سنوات، ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن تيم ماكفيرسون من وكالة كارتر جوناس العقارية قوله ان الشقة مبنى نادر للتطويرات العقارية وهو غني بالتاريخ وداخله لا يُضاهى وتأتي الشقة بخدمات كاملة فضلا عن انها تطل على منظر لوسط لندن لا ينافسه منظر آخر.  
 
وممن سكنوا المبنى الواقع على الطريق من ساحة الطرف الأغر الى قصر بكنغهام لورد ماونتباتن. وآخر من سكن في المبنى نائب رئيس الوزراء الأسبق جون بريسكوت، وقال ريتشارد كات مدير شركة نايت فرانك العقارية ان الشقة تقع وسط مَعلَم معترف به عالمياً وهي تحفة معمارية رائعة فضلا عن وجودها بجوار ما سيكون واحدا من أفخر الفنادق في لندن، وتعاقد المالك سيرانو مع فريق من كبار المصممين والمعماريين لتجديد مبنى ادميرالتي آرتش.  

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة