بلجيكا سترفع جزئيا قرار تجميد الحسابات الدبلوماسية الروسية بعد تهديدات بوتين

أعلن وزير الخارجية البلجيكي ديدييه ريندرز ان بلاده سترفع جزئيا في مرحلة اولى قرار تجميد الحسابات الدبلوماسية الروسية في بلجيكا والذي اتخذ بناء على قرار قضائي ما اثار استياء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكان الوزير يتحدث امام صحافيين بلجيكيين يرافقونه في زيارة دبلوماسية للصين مع الملك فيليب. واكد المتحدث باسم الوزارة هنريك فان دي فيلد تصريحات ريندرز لوكالة فرانس برس.

واوضح المتحدث ان الحسابات التي سيرفع عنها قرار التجميد تتعلق بالدرجة الاولى بحسابات السفارة الروسية والبعثات الروسية الدائمة لدى كل من الاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي والموجودة في مصرف “آي ان جي”.

واضاف ان وزارة الخارجية البلجيكية “قامت بمساع حميدة بين المحضرين القضائيين (الذين نفذوا قرار التجميد) وبين الدائنين” الذين طلبوا من القضاء البلجيكي تجميد هذه الاموال الحكومية الروسية بصفتهم مساهمين في مجموعة يوكوس النفطية السابقة.

وكانت روسيا هددت الجمعة كل دولة تجمد اموالها في الخارج بتدابير انتقامية، مؤكدة على لسان رئيسها فلاديمير بوتين انها “ستدافع عن مصالحها” وذلك بعد تجميد حسابات روسية في فرنسا وبلجيكا بناء على طلب مساهمين في مجموعة يوكوس النفطية السابقة.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة